السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لميس الحديدي: "السوق مفيهوش سكر.. واللي يقول غير كده مش عايش معانا"

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الإعلامية لميس الحديدي أن هناك أزمة سكر تشهدها البلاد على الرغم من أن الوقت الحالي هو موسم حصاد قصب السكر الذي يستخدم في الإنتاج.

وقالت الحديدي خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "ببساطة السوق مفيهوش سكر وأي حد يقول إن في سكر يبقي مش عايش معانا؛ السوق مفيهوش سكر ودا مش سر؛ الحوار الرئيسي بين أي اتنين ستات في مصر مساء الخير جيبتي السكر منين؟".

وأضافت: "مفيش سكر في السوق؛ لغز اختفاء السكر واحنا في موسم حصاد القصب؛ وكل ست بتروح لجوزها تقوله الحق داخلين على رمضان ومعندناش سكر وشوف هتجيب سكر منين".

وتابعت: "النهاردة بدأت معارض أهلا رمضان في عدد من المحافظات وشهدت ازدحام كبير جدا من المواطنين؛ مشهد الزحام المنافذ مكانتش فتحت وفي خناقة عن السكر ودا مشهد بقي تاريخي البحث عن السكر في الأسواق".

وواصلت: "منذ قليل أصدرت وزارة التموين فيديوهات اخري تقول إن الأمور أصبحت أكثر هدوء عما سبق؛ معارض أهلا رمضان بتقدم أسعار مخفضة ولكن هناك ازدحام وخناقات بالذات في جزء السكر".

وكان عدد من المواطنين قد هاجموا وزير التموين خلال زيارته معرض أهلا رمضان في شبرا الخيمة على خلفية عدم توافر السلع وخاصة السكر وهو ما اضطر الوزير إلى عدم استكمال الزيارة وفقا لمصادر صحفية.

وارتفعت أسعار السكر في مصر بشكل غير مسبوق إذ وصل سعر الكيلو الواحد إلى 50 جنيه في بعض المناطق بالإضافة إلى وجود نقص في المعروض أيضا.

ويطال تأثير ارتفاع أسعار السكر الكبير، كثيرًا من الأسر المصرية كون السكر من السلع الأساسية في كل منزل مصري، وهو الأمر الذي يضيف ضغطًا إضافيًا على المواطنين، وبخاصة الذين يعانون بالفعل من الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشارت الحكومة إلى أنها توفر السكر لما يقارب من 70 مليون مواطن مصري من خلال البطاقات التموينية فيما تطرح السكر الحر في المنافذ التابعة للدولة والسلاسل الكبرى بسعر 27 جنيه للكيلو الواحد

وعبر المواطنين عن استيائهم بسبب عدم توافر السكر بشكل عام أو توافره بأسعار مبالغ فيها مطالبين الدولة بالتدخل الفوري.