الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| "نشتري ولا نبيع".. توقعات الخبراء لأسعار الذهب الفترة المقبلة

الرئيس نيوز

توقع عدد من خبراء سوق الذهب أن تشهد الأسعار منحنى نزولي الفترة المقبلة بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب عالميا وهدوء حالة الطلب مع عدم وضوح الرؤية بشأن وجود خفض جديد للعملة من عدمه واقتراب شهر رمضان.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب إن الفترة الحالية تركز الأسر المصرية على شراء احتياجاتها استعدادا لشهر رمضان والذي يشهد هدوءا في التعاملات ما يدفع الأسعار للتراجع المستمر وإن كان طفيفا مع استمرار تسجيل الدولار مستويات مرتفعة في السوق الموازي.

وأكد أن جزءا من ارتفاعات الأسعار الفترة الماضية كانت مدفوعة بارتفاع الطلب على الذهب لحفظ قيمة المدخرات كمخزن للقيمة خاصة في ظل ارتفاعات أسعار الذهب عالميا بالتزامن مع التوترات السياسية.

من جانبه، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب إن أسعار الذهب مستقرة بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3615 جنيهًا، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

ولفت إمبابي، إلى أن الأسواق تشهد حالة من الهدوء والترقب للخفض المحتمل في سعر صرف الدولار، متوقعًا مزيدًا من التراجع في الأسعار خلال الفترة المقبلة، بفعل تراجع الطلب، لاسيما مع دخول شهر رمضان المبارك، وتحول السيولة النقدية نحو السلع الغذائية.

وفي سياق متصل نستعرض سعر الذهب اليوم السبت وهي كالآتي:

وسجل سعر الجرام عيار 24 سجل 4131.5 جنيه

والجرام عيار 21 مبلغ 3615 جنيها

والجرام عيار  18 سجل 3098.5 جنيه

فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيهات

وسجل الجنيه الذهب نحو 28920 جنيها

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفعت مع ختام تعاملات الأمس، بعد موجة من التراجع وهبوط سعر تداول الأوقية دون 2000 دولار، عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية والتي عززت من توجه الفيدرالي الأمريكي للاستمرار في سياسته النقدية المتشددة، وتهدئة التوقعات بالخفض المبكر لأسعار الفائدة