الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يعلق على شائعات اقتحام معبر رفح: "الشعب الفلسطيني لا يهرب"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ تفاصيل تجمع عشرات من النازحين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة بجانب البوابة الفلسطينية لمعبر رفح واشعال بعض إطارات السيارات.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصدر مسؤول في هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة؛ نفى اقتحام معبر رفح وأكد المصدر أن مجموعة من النازحين بجوار معبر رفح أشعلوا إطارات السيارات أمام البوابة الرئيسية للمعبر وأكد أن النازحين فتحوا بوابة المعبر من الناحية الفلسطينية واعتدوا على بعض شاحنات المساعدات".

وأضاف: "هذا كلام المسؤول عن المعابر من الجانب الفلسطيني؛ ومصر لا علاقة لها بما حدث وان ما حدث هدفه الأساسي المساعدات وليس اقتحام المعابر وأن كل من خرجوا كانوا مجموعة تقدر بالعشرات وكانت تبحث عن المساعدات".

وتابع: "مساء اليوم خرج عشرات الفلسطينيين من الخيام وترقبوا شاحنات المساعدات وخرجت المجموعة للحصول على المساعدات ودخلوا بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني وليس الجانب المصري ثم قاموا بفتح البوابة الفلسطينية ثم أشعلوا إطارات السيارات واعتدوا على شاحنات المساعدات قبل أن تتدخل الشرطة الفلسطينية وتفض التجمع".

وواصل: "الحقيقة حين نتابع مواقع التواصل ويتابع ما تنشره الجماعة وبعض اللجان الالكترونية يقول إن مصر وكأنها المعنية وكأن عملية الاقتحام كان هدفها المعبر المصري وهذا لم يحدث لن يحرضنا أحد ضد أبنائنا من الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "نعرف حجم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني؛ وندرك تماما حجم المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني ونعرف عن يقين أن الشعب الفلسطيني يعاني الموت والجوع ونقص الدواء؛ واستغلال هذا الامر من أي فئة لتصوير أن الشعب الفلسطيني أراد اقتحام المعبر وأن مجموعة تقدر بالعشرات هي مقدمة لأخرين هذا امر غير صحيح".

وأكمل: "الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يترك لا غزة ولا الضفة ولا رفح ولا خان يونس ولا أي مكان على ارض فلسطين؛ الشعب الفلسطيني يعرف تماما أنه لو دخل الحدود المصرية لن يعود مرة أخرى؛ واذكر بما قاله سفير فلسطين بعد عملية طوفان الأقصى عبر 2000 فلسطيني من مصر إلى غزة".

واختتم: "الفلسطينيون ليسوا الشعب الذي يسعى إلى الهروب؛ الشعب الفلسطيني لن يترك فلسطين واليوم مر 133 يوم والشعب الفلسطيني تحت القصف".