الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

خبير عسكري يستبعد اندلاع الحرب العالمية: ستؤدي لفناء العالم

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء نصر سالم؛ رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق؛ أن أي تهديد يؤثر على الامن القومي المصري سيجد كل ما هو موجود مشيرا إلى أن هناك خطط موجودة لكل السيناريوهات.

وقال سالم في مقابلة مع برنامج "تحت الشمس" المذاع على قناة "الشمس": "هناك تخطيط أمريكي لتقسيم المنطقة إلى عدة دول؛ وبالفعل المخطط تم تنفيذه في سوريا والعراق؛ برنارد لويس وضع مخطط وصدق عليه الكونجرس الأمريكي بأن ينفذه كل رئيس أمريكي طبقا للظروف".

وأضاف: "الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ وضع مركز الزلزال في مصر وصنع الربيع العربي ولكن الزلزال فشل؛ هم يحاولون الوصول إلى مصر ولكنهم فشلوا والان يقومون بنتفيذ مخطط شد الأطراف لإضعاف القلب".

وتابع: "الإسرائيليين لديهم 3 تيارات؛ أحدهم يضع المحتجزين في الأولوية وتيار يريد أن يقضى على كل شيء ونتنياهو يريد احداث التوازن بين التيارين ولو جلست مع الإسرائيليين سوف يشعرك بالثلاثة أمور في نفس الوقت؛ هم لديهم خطة مرسومة وكل جهة تنفذها ونحن لا نأمن على الاطلاق لإسرائيل ولا نأمن للوعود الامريكية".

وأوضح: "لو قام نتنياهو بتهجير الفلسطينيين وقتل مليون شخص؛ سوف يقوم بايدن بالاعتذار لنتنياهو ويخبره أنه لم يتخيل أنه سينجح في هذا الأمر ولكن لو فشل سيقول له لقد أخبرتك بعدم الاقدام على هذه الخطوة".

وذكر: "كل الإسرائيليين لا يريدون دولة فلسطينية؛ ولا يوجد موقف عربي داعم للقضية الفلسطينية؛ يجب أن نطلب إعادة اعمار غزة وأن تسلم للفلسطينيين وأن يكون لهم دولة؛ الولايات المتحدة تقول إنها قد تعترف بدولة فلسطينية ولكن حتى لو اعترفت سوف يأتي ترامب ويتراجع".

وأكمل: "هناك حرب في كل منطقة ونزاعات إقليمية لكن أي مواجهة بين الاثنين الكبار روسيا والولايات المتحدة والغرب يعني فناء العالم حتى لو بدأ القتال المتلاحم بينهما؛ من سيهزم في القتال الملاحم وهو يمتلك ترسانة نووية؟".

واختتم: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدد باستخدام السلاح النووي حال هاجم الناتو روسيا؛ الرئيس الروسي قال ما هو قيمة العالم بدون روسيا؟ القوتين يملكان السلاح النووي واستحالة أن تحدث مواجهة مباشرة بين القوتين".