الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة الفلسطينية: الاحتلال قتل 340 من الطواقم الطبية

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أشرف القدرة؛ المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية؛ أن الاحتلال الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى من العدوان وهو يركل القوانين الدولية ولا يأبه بها على الإطلاق.

وقال القدرة في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "الاحتلال استهدف مركز للمنظومة الصحية وقام باستهداف 150 مؤسسة صحية وأخرج 30 مستشفى عن الخدمة وها هو اليوم يقوم بنفس السيناريو لإخراج مجمع ناصر الطبي عن الخدمة".

وأضاف: "الاحتلال قتل 340 من الطواقم الطبية على رأسها قامات طبية تشكل العمود الفقري للخدمات الطبية في قطاع غزة واعتقال 99 من الكوادر الطبية على رأسها مدراء مستشفيات شمال قطاع غزة".

وتابع: "الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء الطبي لازال معتقلا ويعامل معاملة وحشية من الاحتلال وذلك من أجل دفعه للحديث عن واقع المستشفيات بشكل يريده الاحتلال الإسرائيلي؛ الاحتلال يمارس العنصرية بشكل واسع وبشتى الأساليب من اجل الانقضاض على المنظومة الصحية في قطاع غزة".

وأكمل: "نحن اليوم فوجئنا منذ الصباح باقتحام مجمع ناصر الطبي الذي يمثل العمود الطبي في جنوب قطاع غزة وتحول إلى ثكنة عسكرية وأصبح مسرح لعمليات جنود الاحتلال الذين قاموا بإخراج المواطنين من المستشفى واجبر الأطباء على الخروج من المستشفى وترك المرضي في العناية المركزة والأطفال في الحضانات".

وأوضح: "الاحتلال دفع إدارة المستشفى إلى نقل كل الموجودين من المرضى إلى المبني القديم المسمى بمبني ناصر ليقوم بعملية موسعة في المباني الأخرى ويقوم بالعبث بمحتويات المستشفى وتم تدمير سيارتي أسعار كما قام الاحتلال بنبش القبور وحفرها وتجريفها". 

وواصل: "جين الاحتلال لا أخلاقي ويمارس كل الأمور اللاأخلاقية وهو يلاحق جثث الشهداء في المستشفيات حيث أجبرت الطواقم الطبية على إقامة مقابر جماعية داخل المستشفيات ومنها مجمع ناصر؛ هناك أكثر من 200 شهيد دفنوا في المقابر الجماعية".

واختتم: "الاحتلال يقوم بتجريف واسع داخل المجمع وقام بحرق وتجريف خيام النازحين ويطلق النار باتجاه مباني المجمع وقام بقصف الطابق الثالث وهو مبني الجراحة مما أدى لإصابة احد الطواقم الطبية واستشهاد احد المصابين واصابة 14 أخرين".