السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يطالب بحل أزمة ضاحية الجميل في بورسعيد

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

طالب الإعلامي مصطفى بكري؛ الدولة بالعمل على حل مشكلة حي ضاحية الجميل في بورسعيد والذي تقوم المحافظة بهدمه لانشاء مشروع استثماري.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "اتكلمنا عن قضية ضاحية الجميل في محافظة بورسعيد الأسبوع الماضي وكان معانا المحافظ عادل الغضبان وطبعا اعمالا بحق الرد هنستضيف حد تاني يتكلم عن هذا الامر".

وأضاف: "المساكن دي تعود حكايتها لأكتر من 40 سنة فاتت؛ المتضررون بيأكدوا على عدة نقاط؛ بيقولوا إن الضاحية أنشأت بقرار من المجلس الشعبي المحلي لمحافظة بورسعيد في 23 يونيو 1990 وليست منطقة مصيفية أو سياحية".

وتابع: "اتنين أنه لم يرد على أي أساس يتم الهدم تلاته لايوجد أي قرارات للهدم أو سند قانوني وحق الانتفاع غير محدد المدة ويجدد سنويا ولم ينتهي حق الانتفاع بعد؛ أربعة المحافظة بتقول انها وصلت الخدمات للسكان ولكن السكان بيقولوا احنا اللي وصلنا الخدمات والصرف الصحي".

وواصل: "خمسة القضايا لم يتم الحكم فيها بعد؛ الناس بتسأل أين اللجنة التي قررت قبل كده أن المنطقة دي مش مأهولة ومقالوش الأسماء كما ادعوا قبل ذلك؛ القرار احتوى على إعادة التخطيط للمنطقة".

وأوضح: "طبعا دا رأي الناس؛ والسيد المحافظ ليه رأي أخر؛ أنا بتكلم عن فن إدارة الازمة؛ هل يعقل أن يتم الهدم بهذه الطريقة؟ لماذا لم نصل لصيغة تفاهم مع الناس؛ مش عشان هعمل كومباوند أو مشروع استثماري لازم اراعي حق الناس".

وأكمل: "دول شعبنا ودول ناسنا واحتوائهم مهم؛ الناس دي وفق الاوراق وقرار المجلس المحلي واللي الدستور بحدد أن القرارات لا يجب الغائها بالطريقة دي؛ بالتأكيد دا أمر الحقيقة يستحق أن الدولة تنظر فيه؛ السيد المحافظ عنده حجته واخواننا ليهم بردو حجج معينة".

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أكد في تصريحات سابقة أن الأهالي حصلوا على الأراضي الموجودة في الضاحية بنظام حق الانتفاع إلا أن بعضهم قد قاموا ببيعها بالمخالفة للقانون.

وكشف المحافظ أن هناك لجنة قد درست موقف الضاحية بشكل كامل مشيرا إلى أن أغلب مساكنها خالية من السكان.