الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مؤسس "أمهات مصر" تدعو طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للاستعداد للامتحانات مبكرا

الرئيس نيوز

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني وقرب امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حرصت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، على متابعة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم ووضع نظام للمذاكرة أولا بأول استعدادا للامتحانات مبكرا.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحانات الثانوية العامة في يونيو المقبل وعلى الطلاب الاستعداد لها جيدا، من حيث وضع جدول يومي لمذاكرة مناهجهم حتي لا تتراكم عليهم، خاصة أن المناهج كبيرة وتحتاج لوقت وتركيز لحين الانتهاء من الامتحانات.

وشددت على أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم لأبنائهم داخل الأسرة من الناحية النفسية والصحية وجو المذاكرة دون وضع الطلاب في ضغوط قد تؤثر علي مستوي تحصيلهم العلمي، مؤكده أيضا علي ضرورة الأكل الصحي والمشروبات الصحية المفيدة لهم وتقوي الذاكرة، متمنيه التوفيق لجميع الطلاب.

ودعت عبير أولياء الأمور بعمل مبادرات لخدمة الطلاب سواء بمراجع أو مذكرات أو فيديوهات للمنهج يساعدون به باقي الطلاب ونشرها علي صفحات أولياء الأمور حتي تعم الاستفادة على الجميع، خاصة أن بعض الطلاب لا يستطيعوا الحصول على دروس خصوصية مثل باقي زملائهم، وكذلك داعيه المعلمين بنشر المراجع والملخصات الهامة للمنهج خدمة للطلاب.