الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الفيلم التاريخي "أسد إسود".. سر غياب محمد رمضان عن الموسم الدرامي

محمد رمضان
محمد رمضان

يعد أبرز الغائبين عن موسم دراما رمضان 2024، الفنان محمد رمضان الذي أعلن بشكل رسمي عن خروجه من السباق الرمضاني القادم، بعد تأجيل عرض الجزء الثاني لمسلسل "جعفر العمدة" وعدم تعاقده على تقديم مسلسل آخر.

بعد 4 سنوات متواصلة من المشاركة في موسم دراما رمضان، يغيب النجم محمد رمضان عن السباق الدرامي الرمضاني هذا العام 2024، وذلك على الرغم من تحقيق أخر أعماله "جعفر العمدة" عام 2023 نجاح كبير لم يحققه مسلسل أخر خلال السنوات الأخيرة، وكان محمد رمضان قد غاب عن السباق الدرامي الرمضاني عام 2019 بسبب فترة تجنيده، ثم عام عام 2020 بمسلسل "البرنس" وحقق نجاح كبير، وخلال عام 2021 قدم مسلسل "موسى"، وفي عام 2022 قدم مسلسل "المشوار" الذي لم يلقى النجاح المعهود في أعمال محمد رمضان، ليعود مره أخرى للتعاون مع المخرج محمد سامي عام 2023 بمسلسل "جعفر العمدة" الذي أصبح أيقونة درامية بما حققه من نجاح ونسب مشاهدة مرتفعة.

وبرغم توقيع محمد رمضان تعاقدا على تقديم جزء ثان من مسلسل "جعفر العمدة" ليخوض به السباق الدرامي الرمضاني 2024، إلا أن المشروع توقف فجأة وقرر صناعه عدم تقديمه، ليغيب محمد رمضان عن الموسم الدرامي المقبل.

وكشفت مصادر لـ"الرئيس نيوز" أن هناك عدة أسباب لعدم تقديم جزء ثان من مسلسل "جعفر العمدة"، أولها التكلفة الإنتاجية المرتفعة للعمل وأجور النجوم المشاركين، خاصة أن المسلسل يضم كوكبة كبيرة من الأسماء اللامعة وأصحاب الأجور المرتفعة، والسبب الثاني يرجع لانشغال المخرج محمد سامي بمسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي تقوم ببطولته زوجته مي عمر.

أما ثالث الأسباب، فهو النجم محمد رمضان نفسه، الذي لم يقتنع بالجزء المكتوب من السيناريو الخاص بالجزء الثاني من "جعفر العمدة"، إذ أبلغ رمضان صناع العمل أن السيناريو والحبكة والحدوته أضعف من الجزء الأول، ويجب أن يتم تعديل الورق كاملا، ليخرج للجمهور بمستوى لا يقل عن الجزء الأول، ولذلك قرر تأجيل العمل لموسم دراما رمضان 2025، حتى يتم تجهيزه بصورة أفضل.

ماذا يفعل محمد رمضان !

ويتفرغ محمد رمضان حاليا بتصوير فيلمه الجديد "أسد إسود"، والفيلم يشارك في بطولته، النجوم خالد الصاوي، ماجد الكدواني، شريف سلامة، علي قاسم، وأحمد عبد الحميد، كما تعاقدت الشركة المنتجة، مع نجوم الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، الفنان محمود ميسرة السراج، والفنانة إسلام مبارك للمشاركة في بطولة الفيلم، الذي يكتبه ويخرجه محمد دياب.

ويصنف فيلم "أسد أسود" عملا تاريخيا ومن المقرر طرحه في صيف ٢٠٢٤، ليكون ثاني الأعمال التاريخية التي يشارك محمد رمضان في بطولتها، بعدما قدم فيلم "الكنز" بجزئيه الأول والثاني.

كما ينشغل محمد رمضان حاليا بتجهيز مجموعة من الأغاني، التي يستعد لطرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد مشاركته في حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا، وتقديم أغنية "عربي" التي حققت مشاهدات وصلت إلى 5 ملايين مشاهدة، وتعاون خلالها لأول مرة مع مطرب الراب الأمريكي فيوتشر، ومغني البوب مساري.

كان البعض قد انتقد محمد رمضان، معتبرا أنه يسعى لهدم الهوية العربية، وأخرون اتهموه بتجاهل اسم فلسطين خلال الأغنية، ولكنه رد على تلك الانتقادات قائلا: "لأ طبعًا قولت فلسطين، وبقول مصر نور عيني عراقي فلسطيني، بلادنا كتير سامحوني فأنا قولت بلادنا كتير سامحوني كمان".

واحتفل الفنان محمد رمضان مؤخرًا بتنصيبه سفيرًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد مشاركته بتقديم الأغنية الرسمية للبطولة بحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.