الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أكثر من 80 شهيدًا ومئات المصابين في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية على رفح

الرئيس نيوز

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن إسرائيل قتلت وأصابت العشرات فجر الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في اليوم الـ129 من الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر صحية في رفح، أن إسرائيل قتلت أكثر من 80 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، وأصابت مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات المدينة إثر الغارات الكثيفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية "عنيفة" تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر الجمعية.

وأفاد مدير مستشفى الكويت برفح صهيب الهمص للوكالة، بأن المستشفى يغص بالجرحى معظمهم في وضع خطير جدًا، ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.

وأضافت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن طائرات حربية شنت سلسلة غارات عنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، ومن قبل بوارج حربية على مدينة رفح.

وأشارت المصادر إلى أن مركبات مدنية تقل ضحايا ومصابين وصلت إلى المستشفى الكويتي في رفح، وسط نزوح المئات للمستشفى هربًا من القصف على المدينة.

وبحسب الوكالة عُرف من بين المساجد المستهدفة، مسجدي الرحمة في الشابورة، والهدى في مخيم يبنا اللذان يأويان عشرات النازحين في رفح، إلى جانب أكثر من 14 منزلًا مأهولًا.

كما طال القصف والغارات الإسرائيلية مناطق قريبة من الحدود مع مصر، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 1.4 مليون فلسطيني في رفح بعد أن أجبر الجيش الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين شمالي قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب.