السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

استمارة الثانوية
استمارة الثانوية العامة

يترقب الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم آخر موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، حيث تبدأ المدارس استقبال استمارات طلاب الثانوية العامة المطبوعة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير الجاري بعد عودة الطلاب للدراسة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الأحد 14 يناير 2024، على أن يكون آخر موعد لتسجيل الاستمارات على الموقع الإلكتروني يوم الخميس 22 فبراير الجاري.

ومن المقرر إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، خلال شهر مارس القادم، فور الانتهاء من وضعها ومراجعتها، حيث من المقرر أن يبدأ الدور الأول من الامتحانات يوم 22 يونيو 2024، و24 أغسطس القادم للدور الثاني، بحسب الخريطة الزمنية.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024:

1) الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/

2) الضغط على الخدمات الإلكترونية.

3) اختيار منصة التقدم لامتحانات الثانوية العامة.

4) تسجيل الدخول.

5) قم بتسجيل البريد الإلكتروني الموحد على منصة «Office 365».

6) ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

7) كتابة الرقم السرى المرتبط بالبريد الإلكتروني.

8) ستظهر استمارة الثانوية العامة، فيقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة، ثم رفع المستندات.

9) ولا بد أن يتأكد الطالب من صحة البيانات المكتوبة والأوراق المرفوعة.

10) اضغط على حفظ.

11) قم بطباعة استمارة الثانوية العامة 2024.

إرشادات هامة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024:

- يجب على كل طالب بالصف الثالث الثانوي العام تسجيل الاستمارة فى هذا التوقيت.

- لا يوجد تسجيل لاستمارة ورقية.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة إجباري على جميع طلاب الثانوية العامة ويتم تسجيلها باستخدام أي جهاز سواء لاب توب أو كمبيوتر أو تليفون محمول.

- تسجيل استمارة الثانوية العامة يجب أن يكون دقيق دون خطأ في البيانات الخاصة بالطالب، ويجب التأكد من الاسم رباعيا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمي أو أدبي وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التي سيؤديها حسب الشعبة، وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة.

- إضافة صورة شخصية للطالب أثناء تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلفية بيضاء.

- البيانات المدونة باستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة مسئولية الطالب والمدرسة، التى ستقوم بمراجعة الاستمارات.

- يجب على الطالب تدقيق البيانات داخل الاستمارة قبل طباعتها وتسليمها للمدرسة.

- يقوم الطالب بتجميع الأوراق التالية بعد تسجيل الاستمارة وطباعتها والتي تتضمن:

1- شهادة ميلاد حديثه للطالب أصل وصورة منها و4 صور شخصية مكتوب عليهم اسم الطالب كمبيوتر وخلفية بيضاء وهي نفس الصورة التي يحملها الطالب على الاستمارة الإلكترونية.

2- واحد طابع صندوق دعم مشروعات فئة 10 جنيهات يلصق على الاستثمارة.

3- إيصال دفع رسم الامتحان أصل وصورة منه وصورة بطاقة ولي الأمر.

4- صورة بطاقة الطالب.

5- صوره إيصال دفع تأمين التابلت.

6- صورة إيصال دفع مصروفات المدرسة.

7- صورة إيصال سداد رسوم التقدم للامتحانات.

8- الاستمارة الإلكترونية أصل وصوره منها وتسليمها للمدرسة.

وكانت قد وجهت الوزارة الطلاب، بضرورة التأكد من توضيح كافة المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية، وهي كالآتي:

أولًا: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

رسوم استمارة الثانوية العامة 2024:

- رسوم استمارة الثانوية العامة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة لأول مرتين، تكون 210 جنيهات، مقسمين كالتالي:

200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات.

- رسوم استمارة الثانوية العامة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للمرة الثالثة أو الرابعة، تكون حوالي 410 جنيهات.

وأكدت التربية والتعليم، أن بدء تسليم استمارة الصف الثالث الثانوي 2024 للمدارس، سيكون يوم الأحد 11 فبراير الجاري، وطلاب المنازل اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 4 أبريل القادم، وفي حالة عدم التسجيل لا يحق للطالب الدخول للامتحان.

وأشارت الوزارة، إلى أن المسؤولين في شؤون الطلبة بالمدارس يقومون باستلام الاستمارة ومراجعتها قبل إرسالها إلى الكنترولات، مشددة على أن الكنترول يقوم بمراجعة الاستمارة وفرز الطلاب حسب الشعبة واللغة الثانية وفق قاعدة البيانات المركزية لطلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا

"متوفر للطلاب".. أماكن دفع رسوم استمارة الثانوية العامة 2024