السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024

استمارة الدبلومات
استمارة الدبلومات الفنية

يتصدر رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة التفاصيل لماراثون الامتحانات، المقرر انطلاقه مطلع شهر يونيو القادم.

ومن جانبها، أتاحت الوزارة، رابط إلكتروني يمكن من خلاله جميع طلاب وطالبات شهادات الدبلومات الفنية 2024 تسجيل استمارة التقدم للامتحانات وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة بشكل صحيح من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.

خطوات تسجيل استمارة التقدم امتحانات الدبلومات الفنية 2024:

1- الدخول على الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 التابع لوزارة التربية والتعليم عبر زيارة الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/
2- ينبغى أن يكون لدي الطالب/ه البريد الإلكترونى المدرسى الخاص به.
3- الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
4- كتابة البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.
5- اختيار تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024.
6- اختيار التخصص الفني والنظام للطالب.
7- إدخال البيانات الخاصة بالطالب.
8- وتقوم المدرسة بتصويره وإعلانه الجميع الطلبة ولصق طابع فئة 10 جنيهات باسم صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
9- يقوم الطالب بالتوقيع بخط يده على أن يكون الاسم رباعيًا على طلب دخول الامتحان في الجزء المخصص لتوقيع الطالب.
10- يقوم الطالب بوضع 5 صور ضوئية حديثة مقاس 64 ذات خلفية بيضاء وغير لامعة بعد توقيعه بالاسم رباعيا عليها على كل من (استمارة النت (الالكترونية) 2 صورة + صورة على شهادة الميلاد +2 صورة مرفقة معتمدة ومختومة من الخلف بعد كتابة اسم الطالب عليها بخط يده لاستخدامها في بيان الدرجات الذي سيصدر للطالب من لجنة النظام والمراقبة المختصة ثم تسلم الاستمارة الإلكترونية وشهادة الميلاد وصورة البطاقة الخاصة به لمسئولي شئون الطلبة بالمدرسة.
11- يتم تشكيل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة البيانات الواردة بالاستمارة الإلكترونية من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الحاسب الآلي والملف الخاص بالطالب والتوقيع بصحة البيانات والاعتماد من السيد مدير المدرسة وختمها بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة على الصور الخاصة بالطالب والمواقع المخصصة لاعتماد المدرسة.

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024:

1- أصل شهادة ميلاد حديثة +3 صور منها.
2- 7 صور شخصية خلفية بيضاء بالزي الرسمي مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعي.
3- وصل دفع المصروفات الدراسية وصورتين منه.
4- وصل دفع رسوم الامتحانات وصورتين منه.
5- 2 طابع دعم مشروعات الإيصالات من أي مكتب بريد.
6- 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب.
7- 3 صور بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
8- إحضار شهادة الوفاء في حالة وفاة الأب + صورتان منه.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم امتحانات الدبلومات الفنية للطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات لأول مرة والطلاب الراسبين مرتين، ورسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمرة الأولى تقدر بــ193 جنيها مقسمة كالآتي:

143 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان.
15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.
20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج.
15 جنيها رسمًا إضافيًا.

أما رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات للمرة الرابعة، تكون بــ248 جنيها، مقسمه كالتالي:

198 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان.
15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.
20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج.
15 جنيها رسم إضافي.

شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2023-2024:

- ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% عملي من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب و85% نظري على الأقل من عدد أيام الدراسة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.
- بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنهجية الجدارات المهنية يشترط دخول الطلاب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث)، كما يشترط تحقيق نسب الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981.
- بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60%على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع تخصص تصنيع غذائي ومادة مشروع العمل تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية.

الفئات المسموح لها بالتقدم لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024:

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية «التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية» نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.
- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية «التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية» نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.
- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث».
- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.
- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة «تجارية - فندقية - زراعية - صناعية» نظام السنوات الخمس.
- الطلاب الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، والطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال.
- بالنسبة للطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات «صناعي - زراعي - تجاري - فندقي» يحق لهم التقدم للامتحان في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث.
- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث نظام عمال.
- وإذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال.
- الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة.

ومن المقرر انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات الفنية "صناعي وزراعي وتجاري وفندقي" نظام 3 سنوات و5 سنوات التحريرية، اعتبارًا من يوم 1 يونيو القادم، و25 مايو 2024 للامتحانات العملية.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024، تستمر خلال أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترض سيرها فيما عدا أيام الجمعة، على أن تبدأ جميع امتحانات شهادة الدبلومات الفنية في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

اقرأ أيضًا

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة