الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمل شعري دبلة.. تسجيل صوتي لـ زبيدة ثروت عن عبدالحليم حافظ

الرئيس نيوز

قصة حب لم تكتمل بين العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ والفنانة الراحلة زبيدة ثروت أثناء تصوير فيلم "يوم من عمري" عام 1961، لاسيما أن والد الأخيرة رفض طلب حليم بالزواج من ابنته اعتراضًا على مهنته كمطرب، وذلك وفقًا لما أعلنت زبيدة في تصريحات لها.
وكشفت زبيدة ثروت عن واقعة غريبة كان بطلها العندليب أثناء تصوير الفيلم، وذلك في تسجيل صوتي لها نشره الكاتب الصحفي خالد فرج عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت: بعض العائلات كانت تعتاد قص سنتيمتر من شعر بناتهن وقت اكتمال القمر، وشعري حينها كان طويلًا وناعمًا، فأحضرت والدتي الكوافير إلى لوكيشن تصوير الفيلم، وبدأ في قص شعري.
وأضافت: دخل عبدالحليم إلى غرفتي حينها، وألتقط خصلة من شعري كانت ملقاة على الأرض، وقام بلفها حول إصبعه كـ "دبلة"، وشاهدت والدتي هذا المشهد فاقتربت منه وقالت له (أنت بتحب زبيدة أوي كدة يا حليم؟) فرد وقال (بحبها أوي أوي)، وقد عرفت بتفاصيل هذه الواقعة بعد حدوثها بفترة.
"كنت أتمنى أكون زوجة عبدالحليم حافظ".. هكذا قالت زبيدة ثروت في التسجيل الصوتي المنشور لها، ولكنه لم يصارحها بحبه، بحسب قولها، مضيفة: "المشكلة إنه مصارحنيش بحبه ليا، كان يقولي تعالي نلف بالعربية شوية قبل تصويرنا للمشاهد الخارجية من الفيلم، وكان بيغنيلي وقتها".

يذكر أن الفنانة زبيدة ثروت قد وافتها المنية عام 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 76 عام.