الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ40 ألف جنيه.. مجلة الأزهر تثير الجدل في معرض الكتاب 2024

إقبال على شراء مجلة
إقبال على شراء مجلة الأزهر بمعرض الكتاب 2024

أثارت مجلة الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بسبب ارتفاع سعرها البالغ 40 ألف جنيهًا.

إقبال على شراء مجلة الأزهر

ورغم ثمن مجلة الأزهر الذي وصفه رواد منصات التواصل الاجتماعي بـ"الباهظ"، إلا أن هناك إقبال كبير من زوار معرض الكتاب 2024 على شرائها.

وتضم مجلة الأزهر، 106 مجلدات متنوعة، بحسب ما أعلنه جناح الأزهر في معرض الكتاب، مؤكدا أنه تم إصدارها على مدار 74 عامًا.

وأشار جناح الأزهر، إلى أن سعر المجلة في معرض الكتاب 2024، "أرخص كثيرًا من أسعارها في الخارج".

وقال أحد المسؤولين عن جناح الأزهر بمعرض الكتاب 2024، إن "العديد من المهتمين بالأزهر ودراساته أقبلوا على شراء المجلة، وتم بيع 21 نسخة منها حتى الآن".

"سعر معقول"

واعتبر محمد الفيومي أحد طلاب الأزهر، أن سعر المجلة في معرض الكتاب "معقول"، مقارنة بالأسعار التي تباع بها في الخارج بالدولار والتي قد تصل إلى 120 ألف جنيه، على حد قوله.

وأضاف الفيومي لـ"الرئيس نيوز"، أن "هذه المجلة تغني عن العديد من المجلدات الخاصة بالأزهر، فهي تضمن معلومات غزيرة، وترد على أغلب التساؤلات التي تدور في أذهان المهتمين بالأزهر ودراساته".

ويشارك الأزهر الشريف بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بقاعة التراث رقم (4)، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، يضم فيها العديد من الأركان المتميزة، كركن الفتوى، ومجلة نور، والخط العربى، والطفل والأنشطة الفنية.

وتقام فعاليات هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 المستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم.

ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن، عميد الأثريين المصريين، ليكون شخصية هذا العام للمعرض.

وتحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار يعقوب الشاروني، الكاتب والصحفي المصري وأحد رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي، شخصية معرض الطفل.

اقرأ أيضًا:

إقبال على شراء مجلة الأزهر في معرض الكتاب 2024