الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول: تم بيع 21 نسخة حتى الآن

بـ40 ألف جنيه.. إقبال على شراء مجلة الأزهر في معرض الكتاب 2024 (تفاصيل)

مجلة الأزهر في معرض
مجلة الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

جذبت مجلة الأزهر داخل جناح الأزهر في معرض الكتاب 2024 العديد من الزوار، بسبب سعرها الذي وصل إلى 40 ألف جنيهًا.

وأعلن جناح الأزهر في معرض الكتاب، أن هذه المجلة تضم 106 أجزاء، وتم إصدارها على مدار 74 عامًا وتضم 106 مجلدات متنوعة، وأن هذا السعر داخل الجناح أرخص كثيرًا من أسعارها بالخارج.

إقبال على شراء مجلة الأزهر

ورغم السعر المرتفع إلا أن العديد من المهتمين بالأزهر ودراساته أقبلوا على شراء المجلة.

وقال محمد الفيومي أحد طلاب الأزهر، “هذه المجلة تباع على مواقع أون لاين بالدولار، وقد يصل سعرها في الأساس يصل إلى 120 ألف جنيه، لذلك هذا السعر المعروض في معرض الكتاب ليس بكثير”، على حد قوله.

معلومات غزيرة

أضاف الفيومي أن “هذه المجلة قد تغنيك عن العديد من المجلدات أو المجالات الخاصة بالأزهر لما فيها من معلومات غزيرة تضم العديد الإجابات التي يكون لها تساؤلات في أذهان المهتمين بالأزهر”. 

بيع 21 نسخة

فيما قال أحد المسئولين عن جناح الأزهر بمعرض الكتاب، أنه بالرغم من أنه يرى العديد من زوار المعرض أنها باهظة الثمن ولكن قد باع الجناح منها حتى الآن 21 نسخة.

وتقام فعاليات هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 المستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم.

وتقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن، عميد الأثريين المصريين، ليكون شخصية هذا العام للمعرض، فيما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار يعقوب الشاروني، الكاتب والصحفي المصري وأحد رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي، شخصية معرض الطفل.