الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد السند يمامة يرد على انتقادات مقترحه حول تحويل رواتب المصريين بالخارج

عبد السند يمامة -
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

أكد الدكتور عبد السند يمامة؛ رئيس حزب الوفد؛ أن الحزب يشارك في الحياة السياسية ويجتهد مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى حلول للوضع الحالي وما تحتاج إليه الدولة من تمويل لسداد الالتزامات.

وقال يمامة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "طرحت اقتراحي أمام لجنة نقاشية في معهد الدراسات ووجدت بالأجماع موافقة وترحيب؛ المقترح الان هو مقترح لحزب الوفد".

وأضاف: "الاقتراح بقانون فيه ضوابط وليس فيه خروج عن الدستور ويحتوي على ضوابط؛ حتى من سأل عن طريقة ضبط دخل العاملين بالخارج؟ وسوف نترك للمصري في الخارج تحديد دخله وفقط يتم تحويل المبلغ لمصر من أجل الحاجة الملحة والامر لا يخص المصريين المهاجرين".

وتابع: "نريد الوصول إلى التوازن بين السعر الرسمي للبنك والسعر في السوق الموازي؛ سوف نقدم مشروع في مجلس النواب ثم يحال للجنة المختصة ويدرس؛ نحن نقترح فقط والجنسية علاقة ولاء وانتماء والعلاقة بين المصريين في الخارج بوطنهم هي علاقة ولاء وانتماء ومشاركة ونتحدث عن المواطن المصري الذي يعمل في الخارج الذي سوف يوضح دخله ويحول 20% إلى البنوك المصرية ليحصل عليها بسعر البنك".

وأوضح: "أنا اشعر بالناس وكلنا في مركب واحدة ويجب أن نشعر بالأزمة وما يجري في الدولة؛ نحن نقترح والدولة ومجلس النواب يقومون بإجراء الحوار حول المقترح؛ نحن اجهدنا في حل مشكلة ونحن نرى شبح الإفلاس ولن يحدث إلا لو شاركنا واجتهدنا جميعا في حل الأزمة".

وفي وقت سابق اقترح الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح السابق لمنصب رئيس الجمهورية، على الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم اقتراح بقانون بقيام العاملين فى الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وأعلن أنه كلف النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب بعقد اجتماع مع الهيئة البرلمانية لتقديم اقتراح بقانون بإلزام العاملين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري على أن يتضمن القانون كل الضمانات الدستورية التي تضمن حقوق العاملين بالخارج بجانب تسهيلات وامتيازات أخرى لتحفيزهم.