الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ٢٠٢٤

امتحانات المعاهد
امتحانات المعاهد الازهرية

يتساءل العديد من أولياء الأمور في كافة أنحاء الجمهورية، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ٢٠٢٤، والذي يعد من أكثر الأمور التي يترقبها الطلاب وأولياء الأمور للاطمئنان على نتيجة ما قاموا بتأديته طوال الفصل الدراسي الأول.

ومن المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ٢٠٢٤، خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديدًا في الأسبوع القادم، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد ومراجعة الدرجات واعتمادها رسميًا من قبل وكيل الأزهر بمشيخة الأزهر الشريف.

وكان قد تفقد عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية الدكتور أحمد صيام، يرافقه الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أعمال تقدير الدرجات لمواد الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول، وذلك في يومها الأول، بمقر معهدي "الصفوة" النموذجي بنين و"الزقازيق" الثانوي الأزهري.

وأكد صيام، خلال الجولة على التنبية على مشرفي المواد والمراجعين الفنيين ومقدري الدرجات بضرورة اعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول، وسط تأكيد على تطبيق مبدأ الأمانة والشفافية وضرورة مراجعة جميع الفقرات المكتوبة لكل طالب وعدم ترك أي فقرة دون تصحيح؛ ليحصل كل طالب على حقه.

وكان قد أدى طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية  ٢٠٢٤، امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من 16 إلى 22 يناير 2024، في لجان بالمعاهد المقيدين بها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

هذا وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات لطلاب الأزهر الشريف في جميع المعاهد المنتشرة في الجمهورية، ويمكن الإطلاع على نتيجة الابتدائية الازهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ٢٠٢٤:

الدخول على بوابة الأزهر الشريف عبر زيارة الرابط التالي: (من هنا).
الدخول على خدمات الأزهر الشريف.
اختار نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية.
ثم كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس.
وأخيرًا اضغط على عرض النتيجة.
وهنا سيتم عرض النتيجة من الدرجات الخاصة لكل مادة فور اعتمادها.