السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024، وذلك في ظل إعلان العديد من سنوات النقل نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023-2024.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

 

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، أن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2024، متاحة الآن في جميع المدارس التابعة للمحافظة بنطاق الإدارات التعليمية المختلفة، ويمكن الحصول الاطلاع عليها مجانًا.

وقال مدير التربية والتعليم بالإسماعيلية الدكتور محمد بحيري، إن الامتحانات بالمحافظة تمت دون أي شكاوي في غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في الإدارات السبعة الموزعة على مراكز الإسماعيلية، موضحًا أن إعلانها عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم.

ومن المتوقع إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024، في نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصي تقدير لعدد كبير من المحافظات، بعد الانتهاء من أعمال تصحيح الإجابات ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة؛ تمهيدًا لاعتمادها وإعلانها رسميًا.

ويستطيع طلاب الصف الأول الثانوي، الاستعلام عن نتيجة الترم الأول 2024، من خلال الكشوفات المعلقة داخل فناء المدارس، أو من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية للمدارس أو من خلال صفحات المدارس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفي الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يقوم الطلاب والطالبات بدارسة كافة مواد التخصص، حيث لا يوجد تشعيب في الصف الأول؛ ليدرس الطلاب مادة الكيمياء والفيزياء والرياضة والأحياء والجغرافيا والفلسفة واللغة العربية والأجنبية.

وتيسيرًا وتوفيرًا للوقت والجهد على أولياء الأمور، تعلن عدد من المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا، وذلك في إطار جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي، الذي تقوده الدولة في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024:

1- الدخول على بوابة التعليم الاساسى للتربية والتعليم عبر زيارة الرابط التالي:  https://eduserv.cairo.gov.eg   
2- اضغط على نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 الفصل الدراسي الأول.
3- قم بإدخال الاسم أو رقم الجلوس الخاص بك.
4- الضغط على إظهار النتيجة فور اعتمادها رسميًا، ويستطيع الطالب الإطلاع عليها في غضون ثوانٍ.

توزيع درجات نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024:

إجمالي عدد الدرجات للصف الأول الثانوي 280 درجة موزعة على الفصلين، بواقع توزيع 180 درجة عن كل فصل.
- مادة اللغة العربية مخصص لها 50 درجة، منها 34 للأسئلة الإلكترونية على التابلت، و6 درجات للأسئلة للورقية، 5 درجات لاختبار الشهر ودرجتان ونصف التزام و2.5 للسلوك.
- مادة اللغة الأجنبية الأولى مخصص لها 40 درجة منها 27 أسئلة إلكترونية، و5 درجات للأسئلة الورقية و4 درجات لاختبار الشهر ودرجتان التزام وحضور و2 درجة للسلوك.
- مادة اللغة الأجنبية الثانية مخصص لها 30 درجة، بواقع 20 درجة للأسئلة الإلكترونية و4 درجات للأسئلة الورقية، و3 لاختبار الشهر، و1.5 للالتزام والحضور و1.5 للسلوك.
- مادة الرياضيات (40 درجة): 27 للأسئلة الالكترونية، و5 للأسئلة الورقية و4 لاختبار الشهر و2 للالتزام و2 سلوك.
- مادة الكيمياء 20 درجة 14 منها لأسئلة الامتحان الإلكترونى و2 أسئلة ورقية، 2 اختبار الشهر، ودرجة للالتزام ودرجة للسلوك.
- مادة الفيزياء (20 درجة): 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، و2 اختبار الشهر، ودرجتان للالتزام والسلوك.
- مادة الأحياء (20 درجة): 14 للامتحان الإلكترونى 2 أسئلة ورقية، و2 اختبار الشهر، ودرجتان للسلوك والحضور.
- مادة التاريخ (20 درجة): 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، ودرجتان لاختبار الشهر، ودرجتان للسلوك والحضور.
- مادة الجغرافيا (20 درجة): 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، ودرجتان لاختبار الشهر، ودرجتان للسلوك والحضور.
- مادة الفلسفة (20 درجة): 14 أسئلة إلكترونية، 2 أسئلة ورقية، ودرجتان لاختبار الشهر، ودرجتان للسلوك والحضور والالتزام.

وحسب الخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء طلاب المدارس إجازة نصف السنة رسميًا يوم 27 من شهر يناير الجاري، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 9 من شهر فبراير القادم، على أن يعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني يوم 10 من الشهر ذاته.

هذا ويتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، في غضون من 15:10 يوم من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024، وذلك خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام بأقصي تقدير، عقب الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة للطلاب في كافة المواد الدراسية.