الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتائج سنوات النقل الخدمات التعليمية محافظة القاهرة 2024

نتائج سنوات النقل
نتائج سنوات النقل الخدمات التعليمية محافظة القاهرة 2024

يحرص العديد من الطلاب وأولياء أمور الإطلاع على نتائج سنوات النقل الخدمات التعليمية محافظة القاهرة، بعد أن انتهت الكنترولات من عمليات التصحيح ورصد ومراجعة الدرجات في جميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام 2023-2024.

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، عن إتاحة نتائج سنوات النقل للصفوف "الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي" داخل فناء المدارس وعلى الموقع الرسمي للمديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، عبر الدخول على أيقونة الخدمات التعليمية.

 

نتائج سنوات النقل الخدمات التعليمية محافظة القاهرة 2024

 

وتستعد المديرية التعليمية بالقاهرة، إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في المحافظة، حيث تتم أعمال التصحيح يوميًا لكل مادة، بعدما انتهي الطلاب والطالبات من تأدية الامتحانات يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 من شهر يناير الجاري، لأكثر من 200 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

 

 نتائج سنوات النقل الخدمات التعليمية محافظة القاهرة

 

1- الدخول على بوابة الخدمات التعليمية محافظة القاهرة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/R esults/DifferentStages
2- اضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
3- اضغط على نتائج سنوات النقل.
4- حدد نتيجة الصف الذي تريد الاستعلام عن نتيجة الطالب به "تشمل نتيجة كل من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني الاعدادي".
5- حدد الفصل الدراسي الذي تريد الاستعلام عن نتيجة الطالب به.
6- أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
7- اضغط على أيقونة استعلام.
8- ظهور النتيجة فور اعتمادها رسميًا.

كما يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتائج امتحانات سنوات النقل للفصل الدراسي الأول 2024 من خلال الدخول على بوابة التعليم الأساسي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي من خلال الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg 
2- اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
3- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
4- اضغط على عرض نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.
5- ظهور نتيجة الطالب متضمنة درجاته في جميع المواد الدراسية.

ووفقا لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة يمكن الحصول على نتيجة سنوات النقل بالألوان بحسب القرار الوزاري الخاص بنظام الدراسة إذ تعبر 4 ألوان عن مستوى الطالب كالتالي:

- اللون الأزرق: يعبر أنّ الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة وهي تعني حصوله على درجات من 85 إلى 100.

- اللون الأخضر: يشير إلى أنّ الطالب امتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحقق من 65 إلى 85.

- اللون الأصفر: يوضح أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحصل على درجات من 50 إلى 65.

- اللون الأحمر: يوضح أنّ المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال بحاجة إلى الكثير من الدعم وحصل من 1 لأقل من 50.