السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلم| نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة المنوفية 2024

 نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة المنوفية

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة المنوفية 2024، بالتزامن مع استئناف الكنترول بالمحافظة أعمال تصحيح الامتحانات لليوم الخامس، تمهيدًا لاعتماد النتيجة رسميًا وإعلانها.

وكانت قد انطلقت أعمال كنترول الشهادة الإعدادية الترم الأول في محافظة المنوفية 2024، اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لاعتمادها اعتمادها من اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية.

ووفقًا للجدول الزمني الذي وضعه كنترول الشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية 2024، فإنه كان قد بدأت أعمال التصحيح يوم الخميس الماضي، ثم ثلاثة أيام لرصد وتجميع الدرجات، ومن ثم اعتماد النتيجة وإتاحتها أمام الطلاب والطالبات منتصف الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية محمود الفولي، كنترول ولجان تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول 2023-2024 بالمحافظة، لمتابعة سير منظومة العمل داخل لجنة الكنترول والوقوف على آخر المستجدات بأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وشدد الفولي، بضرورة مراعاة كافة المعايير من الشفافية والدقة والمصداقية ورصد الدرجات بعناية ومراجعتها ومراجعة الجمع لكل الجزئيات وإعطاء كل طالب حقه كاملًا، وأن تتم عملية الرصد عند مراجعة أوراق الإجابات بكل دقة حتى يأخذ كل طالب حقه.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة المنوفية 2024

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر زيارة الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/ 

- اختيار المرحلة التعليمية.
- اختيار الصف الثالث الإعدادي في خانة الصف.
- تحديد الفصل الدراسي الأول.
- كتابة البيانات المطلوبة مع مراعاة الدقة.
- ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب/ة.
- الضغط على أيقونة على «استعلام».
- ظهور النتيجة فور اعتمادها رسميًا.

كما يستطيع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول 2023-2024، في محافظة المنوفية من خلال الدخول على الرابط التالي: http://www.monofeya.gov.eg/default.asp أو من خلال الدخول على الصفحات الرسمية لكل مدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

توزيع درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الأول

إجمالي مجموع مواد الترم الأول 140 درجة.
مادة اللغة العربية: 40 درجة.
مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
مادة الرياضيات: 30 درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
مادة العلوم: 20 درجة.

ويمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور حساب النسبة المئوية لنتيجة الشهادة الإعدادية 2023-2024، من خلال إجراء العملية الحسابية التالية: (مجموع الطالب بـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 ÷ المجموع النهائي × 100= نسبة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 %).

هذا ويتاح للطلاب الذين يرغبون فى تقديم تظلم على النتيجة أن يتقدموا بتظلم فى الإدارات والمديريات التعليمية بعد إعلان النتيجة حسب الإجراءات المحددة بشأن تقديم الطالب طلب تظلم.

قد يهمك أيضا: