الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس "الضرائب": تقديم الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول

الرئيس نيوز

أكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبدالعال، أن تقديم الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول وعليه أن يبادر إلى تقديمه دون الانتظار إلى الأيام الأخيرة من مهلة تقديم الإقرار.

وقالت رشا عبدالعال، في بيان اليوم الاثنين، إن المصلحة استعدت لموسم تقديم الإقرارات عن عام 2023 في كافة المراكز والمأموريات الضريبية، من حيث الاستقبال الجيد للممولين ومساعدتهم في تقديم إقراراتهم السنوية والعمل على حل أي مشاكل أو صعوبات قد تواجههم من الناحية الإجرائية أثناء عملية سداد الضريبة المستحقة طبقا لإقراراتهم، وذلك وفقا لتوجيهات وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأضافت أن هناك العديد من الخدمات التي تقدم من خلال المكاتب الأمامية بالمراكز الضريبية والمأموريات المدمجة؛ ومنها تسليم الأكواد للممولين الجدد للربط على المنظومة الجديدة وكذلك المحاسبين ليتمكنوا من اعتماد الإقرارات الضريبية التي تخص عملاءهم من الممولين.

وأوضحت أن ما طرأ على مصلحة الضرائب المصرية من تطوير ورقمنة وميكنة ورفع كفاءة للبنية التكنولوجية كان له انعكاس واضح في نجاح المواسم الضريبية الماضية، حيث ساهم في تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظامه/ سجله الضريبي الإلكتروني من خلال أي حاسب آلي خلال 24 ساعة/ 365 يوما دون الاحتياج إلى استخدام أي أدوات أو برامج مساعدة.

وأشارت إلى أن المصلحة تحرص دائما على نشر الوعي والثقافة الضريبية والإمداد بكل جديد للممولين من خلال الندوات التي تنظمها المصلحة، وذلك للاستفادة من الشرح الذي يقدم من خلالها، والتي تساعد الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية الإلكترونية بكل سهولة ويسر على المنظومة ويتم من خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات.

وأوضحت أنه يمكن أيضا التواصل مع مصلحة الضرائب؛ للرد على الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن (16395)، والتواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة للتنسيق لعقد ندوات التوعية الضريبية التي تقدمها أون لاين يوميًا.

ولفتت إلى أنه للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يمكن الاتصال بالخط الساخن (16189) من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.