السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

صناع "بين السطور" يؤكدون: النسخة العربية أفضل من الكورية

الرئيس نيوز

جريمة قتل تقلب حياة إعلامية رأسًا على عقب، وتجد نفسها موضع الاتهام، ضمن أحداث تحمل الكثير من التشويق في مسلسل "بين السطور"، المقتبس عن الدراما الكورية  “MISTY”، التي قامت نجلاء الحديني بمعالجتها دراميًا وأشرفت على الكتابة، وأخرجه وائل فرج، ومن بطولة صبا مبارك، أحمد فهمي، ناردين فرج، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، علي الطيب، وليد فواز، باسل ألزارو، عمرو جمال، عمر شرقي، مصطفى سلامة، وبمشاركة أيمن عزب، سلوى محمد علي، ليلى عز العرب وأخرين، ويعرض العمل حصريا على شاشة MBC1، وMBC العراق، وعلى منصة "شاهد". 

بوستر مسلسل “بين السطور”

يرصد العمل حياة الإعلامية هند سالم، التي رغم نجاحها وحياتها المستقرة ظاهريا، والتي تبدو موضع حسد وغيرة من الأخرين، تحيط بعض الجوانب الخاصة من حياتها بالكتمان، لكن تتعقد الأمور عند وقوع  جريمة، وتجد نفسها مضطرة لمواجهة ماض اعتقدت أنها تجاوزته، فتبدأ الأسرار بالتكشف لتهدد ليس مستقبلها المهني فحسب بل زواجها أيضا.

صبا مبارك: النسخة المعربة أفضل من النسخة الكورية 

تعرب صبا مُبارك عن سعادتها بالعمل في "بين السطور"، وقالت أنها فضلت قراءة الحلقات الأولى من النص العربي قبل مُشاهدة حلقات النسخة الكوري من المُسلسل، ورأت أن النسخة المُعربة أفضل من النسخة الأصلية حتى. 

أشارت صبا مبارك إلى أن ما يميز المُسلسل هو الإهتمام بكامل التفاصيل، سواء أكان لجهة الكتابة أو الإخراج أو الأداء التمثيلي، وأتوقع أن يلمس المُشاهد هذه الأمور على الشاشة. 

وتضيف صبا أن العمل يغوص في أعماق النفس البشرية ومكنوناتها، ويُقدمنا بصورة طبيعية كبشر خطائين، نُصيب وننجح ونفشل ونعيش المراحل الحياتية المختلفة بحلوها مرها. 

وتشرح عن الشخصية التي تقدمها قائلة: "أجسد شخصية المذيعة التلفزيونية هند سالم التي تقدم حلقات اجتماعية وإنسانية جذابة ومُثيرة في الوقت ذاته بعنوان "بين السطور"، وتتقاطع معها الأحداث وتجعلها شريكة في الوقائع وليست مُجرد مُتابع".

وتثني صبارك مبارك على التعاون المستمر والممتد مع مجموعة  MBC، معتبرة أنها قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الناجحة عبرها، وكذلك من خلال منصة شاهد، آملة أن يجد "بين السطور" النجاح الذي يستحق.

أحمد فهمي: العمل يطرح الكثير من القضايا الاجتماعية الغائبة عن الدراما

من جانبه، يرى أحمد فهمي أن أهم ما يُميز "بين السطور"، كونه عمل مُختلف وغير تقليدي، ويقول: "أؤدي فيه شخصية المُحامي حاتم عز الدين الذي استقال من العمل في النيابة العامة ليلتحق بالمُحاماة ويعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان". 

ويشير فهمي إلى أن المُسلسل يطرح الكثير من القضايا الاجتماعية التي يجب أن تُناقش بصورة أكبر وأكثر عمقًا، موضحًا أنه بات أكثر حرصًا عند اختيارته لأعماله، وقال: "أميل للموضوعات التي تحتاج مجهودًا تمثيليًا كبيرًا، خصوصًا أنني بدأت حياتي الفنية في عالم الموسيقى والجمهور ارتبط بي في هذا المكان لأكثر من ربع قرن". 

ويضيف فهمي قائلًا: "أحتاج دومًا لأن أعيد تشكيل هذه العلاقة الخاصة مع الجمهور الذي يتوقع مني كل جديد في كل دور". 

ويختم فهمي بالقول: "إنها المرة الأولي التي أعمل فيها مع المُخرج وائل فرج والنجمة صبا مُبارك، لكن بعد أيام قليلة من التصوير حصل توافق فكري كبير بيننا وتحولنا من مجرد فريق عمل إلى أصدقاء، وهو ما انعكس بصورة كبيرة أيضًا على الأداء المُشترك أمام الكاميرا".

المخرج وائل فرج: نقدم دراما تشرح النفس البشرية وخباياها

يؤكد المخرج وائل فرج أن عنوان المسلسل يعكس المحتوى الذي يجعل مضمون شديد الخصوصية، ويرصد الكثير من خفايا النفس البشرية وخباياها، إذ يحاول كل شخص فيه أن يبوح بجزء من الحقيقة، لكن تظل الكثير من الأسرار مخفية بين السطور. 

ويقول فرج: "قدمت أكثر من مسلسل مأخوذ من فورمات عالمية، هذه التجارب لا تعيب الدراما العربية بل تغنيها، وهو منهج متبع منذ سنوات طويلة في السينما والتلفزيون، والأهم هو طريقة التناول وكيفية التعريب، وإضافة ما يُحقق المُتعة والأفكار المتجددة للمُشاهد".

وعلى الرغم من أن أحداث العمل تقع في 30 حلقة، يؤكد المخرج وائل فرج أن المشاهد لن يشعر بالملل أو بالإطالة في الأحداث، مردفًا بالقول: "إنها المرة الأولى التي أتعامل فيها مع معظم الممثلين في المسلسل، وأرى أن الاختيارات كانت موفقة"، مشيدًا بالتوافق الفكري بين عناصر العمل. 

الجدير بالذكر أن مسلسل "بين السطور"، وضع السيناريو والحوار له زهراء سيف الدين، سارة الطوبجي، سلمى عبد الوهاب، واهتم بالمعالجة الدرامية له نجلاء الحديني التي أشرفت أيضًا على الكتابة، من خلال ورشة سرد.

مواعيد عرض “بين السطور”

  • تُعرض الدراما الاجتماعية "بين السطور" على MBC1، من الأحد إلى الخميس 5:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
  • تُعرض الدراما الاجتماعية "بين السطور" على MBC العراق، من الأحد إلى الخميس 5:00 بعد الظهر بتوقيت العراق.
  • تُعرض الدراما الاجتماعية "بين السطور" على شاهد مجانًا بعد الشاشة.

(4) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID-  بين السطور- محمد علاء وأحمد فهمي
(4) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بين السطور- محمد علاء وأحمد فهمي
(8) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بين السطور- علي الطيب
(8) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بين السطور- علي الطيب
(6) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بوستر بين السطور- محمد علاء
(6) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بوستر بين السطور- محمد علاء
(5) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بين السطور- سلمى أبو ضيف
(5) MBC1 and MBC Iraq and SHAHID- بين السطور- سلمى أبو ضيف