الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

قبل مباراة اليوم.. تاريخ مواجهات منتخب مصر والكونغو الديمقراطية

الرئيس نيوز

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم،  مهمة محفوفة بالعديد من المخاطر، عندما يلتقى مع نظيره الكونغو الديمقراطية، فى تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات دور ال ١٦ ببطولة أمم افريقيا ٢٠٢٣، التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

ورغم التفوق التاريخى للفراعنة على حساب الكونغو، إلا أن التاريخ وحده لا يكفى لحسم مثل هذه المباريات، خاصة فى ظل حالة التوتر التى تسيطر على منتخب مصر منذ بداية البطولة،  لا سيما بعد تعرض ثلاثة لاعبين مهمين للإصابة بداية من محمد صلاح الذى سافر إلى إنجلترا لاستكمال علاجه من شد العضلة الخلفية، ومرورا بمحمد الشناوى الذى سافر هو الآخر لألمانيا بسبب تعرضه لخلع فى الكتف، وأخيرا إمام عاشور الذى تعرض للإصابة بارتجاج فى المخ، لكنه تعافى ولا زال فى المعسكر.

التاريخ يقف فى صف منتخب مصر على حساب نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث التقى الفريقان معا في 12 مباراة سابقة منها 8 مباريات رسمية و4 ودية.

وشهدت المواجهات بين المنتخبين فوز الفراعنة في 8 مباريات، مقابل فوز وحيد لمنتخب الكونغو، وحسم التعادل 3 مباريات، وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

فى الوقت نفسه بدت أسهم منتخب الكونغو الديمقراطية كبيرة فى الذهاب بعيدا فى تلك البطولة، بعد المستوى الجيد الذى قدمه خلال مباريات الدور الأول وخاصة مواجهة المغرب فى الجولة الثانية.

الأمر الذى دفع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر للتركيز على النواحى المعنوية للاعبى الفراعنة، من أجل التغلب على سوء التوفيق والإحباط الذى لازم لاعبى الفراعنة خلال مباريات الدور الأول، على أمل أن يتحسن الأداء بفضل الروح العالية والحماس الذى يتميز به لاعبو الفراعنة.