الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| توجيه رئاسي.. إسكان النواب تكشف موعد إقرار قانون الإيجار القديم

الرئيس نيوز

قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع قانون الإيجار القديم يأتي على أولوية الأجندة التشريعية للجنة خلال دور الانعقاد الحالي، معربا عن أمله في الانتهاء من مناقشة وإقرار القانون خلال دور الانعقاد الحالي.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «ETC» مساء السبت، إلى إجراء لجنة الإسكان حصر لأبرز المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الإسكان والمرافق خلال دور الانعقاد الحالي؛ من أجل إصدار القوانين التي تسهم بحل مشاكل المواطنين.

ولفت إلى توجيه الرئيس السيسي بضرورة حل المشكلة خلال مؤتمر حكاية وطن نهاية العام الماضي، لا سيما في ظل عدم الاستفادة من إغلاق 2 مليون وحدة، متابعا: "الموضوع اقتصادي بحت، عندنا أزمة إسكان ولدينا 2 مليون وحدة مغلقة في أماكن مميزة، لو الدولة أنشأت النهاردة 2 مليون وحدة جديدة هتكلف كام تريليون!".

ولفت إلى تقدم أكثر من نائب بالبرلمان بمشروع قانون لحل مشكلة الإيجار القديم خلال أدوار الانعقاد البرلمانية الماضية، موضحا أن المادة 122 من دستور 2014 أتاحت للنواب حق التقدم بمشروع قانون إلى البرلمان مباشرة.

ونوه إلى إهدار قانون الإيجار القديم حقوق شرائح وقطاعات كبيرة من المصريين، مشيرا إلى حرص النواب على إصدار قانون يحقق مبدأ العدل، ويساهم في إرساء السلام الاجتماعي بين المؤجر والمستأجر، لا سيما «أن القانون ظلم فئات كثيرة».