الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحذير عاجل من الأرصاد من موجة طقس باردة وزيادة حدة الأمطار

الرئيس نيوز

حذر الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة باردة اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، قائلًا إن درجات الحرارة تنخفض بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين مقارنة باليوم.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن نشاط الرياح خلال ساعات النهار والليل يساعد على الشعور بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

ونوه بأن «درجات الحرارة تنخفض خلال ساعات الليل لتتراوح على القاهرة الكبرى ما بين 10 إلى 9 درجات»، محذرًا من أن المواطنين يشعرون بالمزيد من البرودة يوم الثلاثاء المقبل.

وذكر أن «السواحل الشمالية شهدت اليوم السبت، فرص أمطار متوسطة»، موضحًا أن «فرص الأمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري، وامتدت خفيفة إلى القاهرة الكبرى».

وتوقع أن تشهد السواحل الشمالية فرص أمطار متوسطة غدًا، لافتًا إلى أن محافظات جنوب الوجه البحري تشهد فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة.

ولفت إلى أن حدة الأمطار تزداد الاثنين، لتكون فرصها متوسطة وقد تصل إلى غزيرة على محافظات مدن الساحل الشمالي وشمال الوجه البحري، وتصل خفيفة إلى متوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء ومناطق من خليج السويس، وتمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى.