السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عطل يضرب بوابة الوظائف الحكومية تزامنًا مع إطلاق مسابقات توظيف فى 4 جهات

مسابقة 30 الف معلم
مسابقة 30 الف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

لليوم الثالث على التوالى توقفت بوابة الوظائف الحكومية عن العمل، بالتزامن مع قرب غلق باب التقديم لعدد كبير من الوظائف الحكومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم والفنى والهيئة القومية للبريد ومصلحة الطب الشرعى ووزارة العدل.

مسابقة 30 ألف معلم


وقد تسبب العطل العام بموقع بوابة الوظائف الحكومية فى تعذر قيام عدد كبير من المواطنين بتقديم طلبات التوظيف عبر البوابة، خاصة وأنها تعد الوسيلة الوحيدة للتقديم لشغل أيًا من مسابقات التوظيف التى تم الإعلان عنها مؤخرًا، بعد إلغاء طرق التقديم الورقية التقليدية، قبل أربعة أيام فقط من غلق باب التقديم لتلك الوظائف.

رابط مسابقة 30 ألف معلم


وتعد مسابقة 30 ألف معلم فى نسختها الثالثة لعام 2024، من أبرز مسابقات التوظيف المتاح التقديم إليها حاليًا، حيث بدأ فتح باب التقديم يوم 18 يناير الماضى ويستمر حتى يوم 31 من الشهر نفسه، والتى تشمل أكثر من 11 ألف وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأول والثانى والثالث للعام الدراسى 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية.
وتشمل المؤهلات المطلوبة فى مسابقة التربية والتعليم 2024، خريجى أقسام تعليم أساسي أو ابتدائي، معلم فصل بكلية التربية أوكلية التربية والنوعية، بشرط أن يكون التقديم العام للمتقدم مقبول فأعلى، وأن يجتاز المتقدم الاختبار وفقًا للقواعد المقررة فى هذا الشأن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والمقرر إقامتها فى مركز تقييم القدرات والمسابقات فى مدينة نصر إلكترونيًا عبر بنوك أسئلة تم إعدادها من قبل مختصين لقياس قدرات ومهارات المتقدمين وضمان اختيار أفضل العناصر.
وتجرى أيضًا مسابقة أخرى لشغل 900 وظيفة بالهيئة القومية للبريد، منها عدد 19 في وظيفة مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، مهندس ميكانيكا سيارات، مهندس تخطيط النقل، مهندس تشغيل وسائل النقل بالتخصصات الآتية (كهرباء- ميكانيكا- ميكانيكا سيارات)، مهندس تخطيط تنفيذ مشروعات ميكنة وعدد (861) في وظيفة اخصائي بريد، اخصائي مكتب بريد، اخصائي خدمة عملاء و20 في وظيفة محام، وذلك بالدرجة الثالثة.

الإعلان عن وظائف جديدة


و يبدأ التقديم في 3 مسابقات أخرى على 117 وظيفة أخرى في أول فبراير القادم، مؤكدًا أن جميع المسابقات تم تخصيص 5% من وظائفها لذوي الإعاقة فقط حيث يتنافسون فيما بينهم عليها، ومن المقرر أن يطرح الجهاز عدة مسابقات جديدة خلال الشهر الحالي والمقبل.