الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلهام شاهين رئيسا شرفيا لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا

الرئيس نيوز

اختارت إدارة مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا الفنانة الكبيرة إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة الـ26 والتي ستعقد في مصر خلال الأسبوع الأول من يونيو المقبل وتستمر لمدة 10 أيام وتتضمن عروض  المسابقة الدولية ومسابقة VS  فيلم والندوات والورش السينمائية الخاصة بالأفلام القصيرة جدا التي لاتزيد مدتها عن الـ 4 دقائق.

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بهذا الاختيار وأكدت أن المهرجان نجح خلال الفترة الأخيرة في تثبيت أقدامه بمصر وأن الأفلام القصيرة جدا  تشكل الحاضر الذي نعيشه على وسائل التواصل الاجتماعي والذي أصبحت أفلامه جزءا من يومنا وتحقق انتشارا عالميا.

وقالت إن المهرجان يتميز كونه الأول من نوعه الذي يجمع في مسابقاته بين السينمائيين المحترفين والهواة وأن الشرط الوحيد للمشاركة هو جودة العمل.

من جانبه، شدد الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان على أن تواجد الفنانة إلهام شاهين كرئيس شرف سيشكل إضافة كبيرة للمهرجان وأنها من أوائل النجمات العرب اللاتي كرمهن المهرجان لتاريخها السينمائي الحافل فضلا عن دعمها الدائم والمستمر لشباب المبدعين سواء من خلال إنتاجها السينمائي الشخصي أو في الأعمال الأولي لهم.

وأوضحت الدكتورة ريم لطفي الممثل الرسمي للمهرجان أن دورة هذا العام من المهرجان ستتضمن الكثير من المفاجأت التي سيتم الإعلان في حينها وأن المهرجان سيضم مسابقة  دولية أخري خاصة بمصر سيتم الإعلان عن فتح باب المشاركة فيها خلال الأسابيع القليلة المقبلة  فضلا عن المسابقة الدولية التي تعرض أفلامها في 30دولة  حول العالم في نفس التوقيت. 

وأشار زياد باسمير منسق عام مهرجان ترى كور إلى التوسع في أنشطة وفعاليات المهرجان هذا العام حيث ستقدم عروض الأفلام المشاركة في العديد من المواقع الثقافية والسينمائية فى القاهرة والإسكندرية من بينها مواقع تستضيف العروض لأول مرة.

وكشف أن المهرجان سينظم عددا من الورش الخاصة بصناعة الفيلم القصير جدا بمشاركة نخبة من كبار السينمائيين في مجالات الكتابة والتصوير والإخراج.

عن مهرجان تري كور للأفلام القصيرة جدا 
هو مهرجان فرنسي دولي خاص بالأفلام القصيرة جدا والتي  لاتتجاوز مدتها 4 دقائق، أطلقت أولي دوراته قبل إطلاق منصة اليوتيوب بسنوات وتستضيف عروضه سنويا مايقرب من الـ 30 دولة حول العالم تعرض أفلامه في نفس التوقيت.

كانت مصر من أوئل الدول التي إستضافت عروضه منذ عام 2015 وأطلقت مسابقة دولية  موازية لمسابقة المهرجان بهدف فتح مجالات وفرص أخري بين صناع أفلام لم تتمكن أعمالهم من المشاركة في المسابقة الفرنسية.