السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

طلاب
طلاب

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، خاصة وأنه لم يعد يتبقي سوى ساعات قليلة على انتهاء الطلاب من تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023-2024.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

وكانت قد انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 17 يناير الجاري، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ومن المقرر أن يستمر ماراثون الامتحانات حتى غدًا الأربعاء الموافق 24 من الشهر ذاته.

ويختلف ترتيب المواد في امتحانات الصف الثالث الإعدادي للترم الأول 2024، وفقا لجداول الشهادة الإعدادية المعتمدة من مديريات التربية والتعليم في كل محافظة على حدا، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 27/1/2024 ولمدة أسبوعين متتاليين.

وعن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات وتسجيل الدراجات ومراجعتها واعتمادها رسميًا تمهيدًا لظهورها أمام الطلاب وأولياء الأمور، خلال الأيام الأولى من شهر فبراير القادم.

توزيع درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

المجموع الكلي: 280 درجة على أن تكون درجة النجاح 140 درجة.
إجمالي درجات 140 درجة للفصل الدراسي الأول، وتتضمن درجات كل مادة كالتالي:
** الدراسات الاجتماعية: 40 درجة على أن تكون درجة النجاح 20 درجة.
** اللغة الإنجليزية: 60 درجة على أن تكون درجة النجاح 30 درجة.
** العلوم: 40 درجة على أن تكون درجة النجاح 20 درجة.
** اللغة العربية: 80 درجة على أن تكون درجة النجاح 40 درجة.
** الرياضيات: 60 درجة على أن تكون درجة النجاح 30 درجة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤ من خلال الموقع الرسمي لكل مديرية تعليمية، ويتم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤ بمحافظة القاهرة من خلال بوابة التعليم الاساسي برقم الجلوس، وهو موقع يتوفر عليه نتائج الامتحانات 2024 لجميع الصفوف الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي حتي الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة.

كما يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤ بمحافظة القاهرة عقب اعتمادها وظهورها رسميًا، من خلال الدخول على بوابة التعليم الأساسي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على بوابة التعليم الأساسي عبر زيارة الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/
2- اختيار المرحلة التعليمية.
3- تحديد الصف الدراسي.
4- ادخال الرقم الجلوس الخاص بالطالب.
5- اختيار الفصل الدراسي.
6- الضغط على عرض نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٤.

اقرأ أيضًا

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2024 برقم الجلوس