الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| رغم تراجعه الحاد عالميًا.. أسعار الذهب تواصل الارتفاع في السوق المصري

الرئيس نيوز

هبطت توقعات المؤسسات المالية بشأن سعر الأوقية عالميا والتي تراجعت إلى مستويات غير مسبوقة  مع تلاشي توقعات المتعاملين باقتراب خفض أسعار الفائدة.

كما فقد الملاذ الآمن جاذبيته مع تحسن شهية المخاطرة قبل بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية واجتماعات مهمة لبنوك مركزية هذا الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2022.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش. 

كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 2023.80 دولار.

وترى مؤسسة أواندا إن حالة عدم اليقين الجيوسياسي في الشرق الأوسط -خاصة حول الشحن في البحر الأحمر- تدعم بقاء الذهب فوق 2015 دولارا.

وتراجعت ملاذات آمنة أخرى، وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى أدنى مستوى في أسبوع تقريبا، في حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى في أكثر من شهر إلى 4.1148 بالمئة.

وهبط الذهب نحو واحد بالمئة الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له في ستة أسابيع، بعد أن قال مسؤولون بالاحتياطي الاتحادي إن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بشأن خفض أسعار الفائدة.

وفي المقابل، ارتفع الذهب محليا محافظا على مستوى فوق الـ 3500 جنيه للجرام عيار 21 و4000 جنيه للجرام عيار 24.

وأرجع خبراء الذهب سبب ارتفاع أسعار الذهب محليًا إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، فضلا عن ارتفاع الدولار عالميا مع أنباء استمرار رفع الفائدة ما يدعم سعر الدولار مقابل العملات الأخرى.