الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية

وزيرة التخطيط تتفقد
وزيرة التخطيط تتفقد عدد من الأصول العقارية

تفقدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي، اليوم الأحد، على هامش زيارتها لمحافظة الإسكندرية عدد من الأصول المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين احدي شركات الصندوق السيادي.

وخلال الزيارة، رافقتها مها عبدالرازق القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة، والتي قدمت تقريرا حول موقف العقارات والأصول التي تديرها الشركة في محافظة الاسكندرية وخطة تطويرها وتعظيم العوائد منها ومنها فندق المتروبولتان الذي يعد احد أهم الاصول بالاسكندرية وله قيمة تاريخية مميزه وشهد عملية تطوير واسعه وتم اسناده لشركة متخصصة حققت قصة نجاح في تطوير الفندق وضاعفت العائد منه لاكثر من ١٠ أضعاف.

ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد أهمية تعظيم استغلال الأصول العقارية وتعظيم العوائد منها وميكنة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمحفظة الاستثمارية لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وذلك بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، مشيرة إلى أن عدد العقارات المملوكة للشركة بمحافظة الإسكندرية تصل إلى 193 عقارا.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضرورة التنسيق بين محافظة الاسكندرية ووزارة التنمية المحلية والشركة لتحقيق التكامل والاستفادة من إمكانيات الصندوق السيادي، موضحة أن الصندوق يسعي لتطوير كافة الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين باعتبارها صرح اقتصادي كبير يضم خبرات وكفاءات متميزة وأصول استثمارية وفرص واعدة.

كما تفقدت السعيد يرافقها محافظ الاسكندرية ووزير التنمية المحلية فندق المتروبول وشارع فؤاد ومحيط المتحف اليوناني.