الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد خلافات مع الرقابة لسنوات.. طرح "رحلة 404" بدور العرض 25 يناير

فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404

يستعد صناع فيلم "رحلة 404" والذي تغير اسمه بعد أن كان “القاهرة - مكة”، لطرح الفيلم بعد سنوات من منعه رقابيا، والفيلم بطولة منى زكي. 

إذ نشر المخرج هاني خليفة البوستر الرسمي للفيلم المعروف مسبقا بـ "القاهرة مكة"، وأعلن أنه من المقرر طرحه في السينمات يوم 25 يناير في مصر، ويوم 1 فبراير في الخليج.

تفاصيل طرح فيلم "رحلة 404" بدور العرض 25 يناير

وظهرت منى زكي على البوستر الأول للفيلم بالحجاب في منطقة صحراوية مع حقيبة سفر وخلفها طائرة على وسط الطيران.


فيلم "رحلة 404" تبدأ أحداثه قبل أيام من سفر امرأة ذات ماض سيء لأداء فريضة الحج، في رحلة تسعى فيها للتوبة عما ارتكبته، لكنها نفسها مجبرة على التواصل مع أشخاص من عالمها القديم لجمع مبلغ من المال، لتخوض رحلة لمعرفة معاني التوبة والتطهر من الذنوب، واختبار ترتيب الدرجات على سلم الخطيئة، صعودًا، أو نزولًا.

وقال السينارست محمد رجاء إنه انتشر أكثر من قصة حول أحداث فيلم رحلة 404، مشيرًا إلى أنه في الحقيقة لا يريد الافصاح عنها حتى يشاهده الجمهور قريبًا.

وأضاف محمد رجاء في بيان صحفي صادر اليوم: «بعد سنوات طويلة من الصبر والانتظار، ومع فريق عمل متميز من الإنتاج والإخراج للتمثيل الذين حولوا هذا الحلم لحقيقة ملموسة».

فيلم رحلة 404 حاصل على جائزة ساويرس
فيلم «رحلة404» للسيناريست محمد رجاء من خلال سيناريو الفيلم الذي حصل على جائزة «ساويرس»عن فئة شباب الأدباء وكتاب السيناريو عام 2015.

أبطال وصناع فيلم “رحلة 404”


يشارك في بطولة فيلم "القاهرة مكة" منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، نورا شعيشع، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبد الرسول، سما إبراهيم وشادي الفونس، تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد عبر شركتي Film Clinic. وLagoonie Film Production.