الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بشرى سارة.. اكتشاف منجم جديد للذهب باحتياطي 290 ألف طن

الرئيس نيوز

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت اليوم تراجعا عن يوم أمس، الذي سجل 3440 جنيها لعيار 21.

وأوضح مستشار وزير التموين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب عيار 21 سجل 3370 جنيها، مضيفا أن هناك استقرارا في سوق الذهب مع توقعات بتراجع الأسعار في البورصات العالمية، لا سيما مع تسجيل سعر أوقية الذهب حاليا 2002 دولار بانخفاض 25 دولار.

ولفت الدكتور ناجي فرج، إلى أن هناك خبر إيجابي اليوم يتعلق بإعلان وزارة البترول اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات، مضيفا أن المنجم يحوي احتياطي استراتيجي بحوالي 290 ألف طن وسيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأكد مستشار وزير التموين، أن الدولة المصرية بها مناطق كثيرة ما زالت بكر وتحتاج للعمل لإنتاج ما فيها من الذهب الذي يساوي العملة الصعبة والدولار.

ونفى حقيقة ما يتم تداوله حول مغادرة عدد من شركات التنقيب عن الذهب مصر، قائلا: هذا المجال مجال اقتصادي واعد جدا والشركات التي تعمل فيه تكون عوائدها من الذهب، لذلك لا تحتاج لتغييره إلى دولار كونه يساوي كل عملات العالم.

وطالب الدكتور ناجي فرج، بضرورة تدشين منطقة حرة لتداول سبائك الذهب، وإلغاء الرسوم على الذهب الوارد من الخارج، مؤكدا أن إتاحة الذهب يعطي انتعاشه وقوة للاقتصاد والجنيه المصري.