الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنظيم الاتصالات يرد على شكاوى المواطنين من ضعف الشبكات

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس محمد إبراهيم؛ رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ تفاصيل توقيع ترخيص شبكة الجيل الخامس للشركة المصرية للاتصالات.

وقال إبراهيم في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "سرعة الاتصالات في شبكة الجيل الخامس أسرع كثيرا من الموجودة حاليا وهو ما يساعد الافراد والشركات في الحصول على الخدمات".

وأضاف: "أي تحديث في الخدمات الجديدة يساعد في تحديث الشبكة وهو ما يساعد في تحسن الجودة بالإضافة إلى الأشياء الأخرى مثل طرح ترددات للشركات وإنشاء الأبراج الخاصة بالاتصالات ووصلنا إلى إنشاء 3 ألاف برج سنويا".

وتابع: "الموانئ والصناعة والآلات سوف تستفيد من خدمات الجيل الخامس وهو امر مهم للغاية؛ مدة رخصة شبكة الجيل الخامس 15 عام مقابل 150 مليون دولار؛ في السنوات الأخيرة واجهنا أزمة كورونا والناس استخدمت الانترنت بشكل أكبر وبالتالي تضاعف الاستخدام بالإضافة إلى التوسع العمراني وهو ما دفع الجهاز بطرح تردداد جديدة للشركات".

وأكمل: "هناك أيضا بناء لابراج الاتصالات في المدن القديمة والحديثة؛ هناك بعض الأماكن التي تعاني من مشاكل في الاتصالات ولكن الشبكة تحسنت عن السنوات الماضية؛ نستهدف كل المناطق وكافة المشاكل ونعمل على تحسين الجودة في كافة الأماكن".

وعن زيادة أسعار بعض باقات المحمول قال إبراهيم: "منذ 2017 لم تحدث أي زيادة في خدمات التليفون المحمول رغم أن كثير من المكونات التي تستخدمها الشركات جزء كبير منها دولاري حتى الجزء المحلي ارتفعت أسعاره وظلت الأسعار ثابته ومع بداية العام تم تغيير الأسعار في بعض الباقات؛ والنسبة الاجمالية للتعديل لا تتجاوز الـ 10% مع الحفاظ على الباقات الدنيا كما هي".

وذكر: "الشركة تقوم باقتراح الزيادة ويعرض الامر على الجهاز ويوافق على بعض مطالب الشركات أو يعدلها أو يقوم برفض الطلبات؛ السنين الأخيرة أصبحت التكلفة أعلى على الشركات وأيضا مكونات الشبكات زادت المصروفات الخاصة بها".

واختتم: "الجهاز درس كل مقترحات الشركات ووافق على زيادة بعض الباقات التي تستهدف الفئة العليا؛ وسيكون هناك تحسين كبير للشبكة؛ لدينا مركز لقياس جودة الشبكات ونصدر تقرير كل 3 أشهر عن حالة الشبكات ونعمل على حل المشكلات التي نرصدها".