الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هنا تفاصيل جدول ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2023

جدول ترتيب مجموعة
جدول ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2023

يتساءل الكثير من الجماهير المصرية والعربية عن جدول ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2023، وذلك بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية، والتي تضم مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

 

جدول ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2023

 

وبصعوبة بالغة وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت منتخبي مصر وموزمبيق مساء أمس الأحد، تمكن الفراعنة من التعادل وحصد نقطة في أولى منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023.

ومن ناحية أخرى، حقق منتخب الرأس الأخضر فوزًا هامًا وغاليًا على منتخب غانا، وذلك في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد فريق الرأس الأخضر إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة، بينما يأتي في المركز الثاني منتخب مصر بالتساوي مع منتخب موزمبيق بنقطة وحيدة لكل فريق، بينما يتذيل منتخب غانا جدول ترتيب المجموعة بدون أي نقاط.

جدول ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2023:

منتخب الرأس الأخضر 3 نقاط.
منتخب مصر نقطة واحدة.
منتخب موزمبيق نقطة واحدة.
منتخب غانا بدون نقاط.

ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا 2023 حتى الآن:

محمد صلاح - مصر 1
مصطفى محمد - مصر 1
فيكتور أوسيمين - نيجيريا 1
سيكو فوفانا - كوت ديفوار 1
جيان فيليب كاراسو - كوت ديفوار 1
ويتي - موزمبيق         1
سلسيو بواكي - موزمبيق 1
إيفان سلفادور - غينيا الإستوائية 1
ألكسندر دجيكو - غانا 1
جاميرو مونتيرو - كاب فيردي 1
جاري رودريجيز - كاب فيردي 1

ومن المقرر أن يواجه منتخب غانا نظيره المصري يوم الخميس المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كما يلتقي منتخب موزمبيق منتخب الرأس الأخضر يوم الجمعة المقبل 19 يناير في الجولة الثانية في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

طالع المزيد..