الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الطقس الشتوى العاصف يجتاح المناطق الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة

الرئيس نيوز

اجتاحت عاصفة مُحملة برياح عاتية وأمطار غزيرة شمال شرق الولايات المتحدة فى وقت مبكر من اليوم الأربعاء، بينما تسبب الطقس الشتوى العنيف بأماكن أخرى فى أعاصير وحوادث مميتة فى الغرب الأوسط والجنوب، فى حين أصدرت السلطات تهديدات بالفيضانات فى ولاية فلوريدا واحتمالية استمرار العواصف الثلجية فى الشمال الغربى.

وأعلن حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي حالة الطوارئ بعد ظهر أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلى، فى حين أفادت وكالة أنباء (أسوشيتيد برس) الأمريكية أن المسئولين في مدينة نيويورك قاموا بإجلاء ما يقرب من ألفي مهاجر يقيمون في مجمع خيام مترامي الأطراف قبل سرعة الرياح المتوقع أن تتجاوز 70 ميلًا في الساعة (112 كم / ساعة) في بعض الأحيان.

وفي ولاية ماين، أصدرت حاكمة الولاية جانيت ميلز قرارًا بغلق جميع المصالح الفيدرالية في مكاتب الولاية حتى وقت لاحق بسبب العاصفة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من احتمال حدوث فيضانات كبيرة في أجزاء من جزيرة لونج آيلاند بنيويورك يصل ارتفاع البحار فيها إلى 9 أقدام (2.7 متر) حتى صباح اليوم، وفرصة حدوث فيضانات على طول الجداول والأنهار في جميع أنحاء الولاية، على الرغم من توقعات بإنحسار الأمطار.

وتسبب الطقس الشتوي العاصف خلال أمس الثلاثاء، في هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد وثلاثة أعاصير على الأقل في الجنوب قبل أن يتحرك شرقًا، بينما امتدت الأمطار والرياح العاتية إلى واشنطن ليلة أمس الثلاثاء، مما أجبر طائرة نائبة الرئيس كامالا هاريس على التحول من قاعدة أندروز المشتركة إلى مطار دالاس الدولي بالقرب من واشنطن بسبب الرياح.

وقالت الشرطة في مقاطعة كلايتون بجنوب أتلانتا إن رجلًا توفي أثناء هطول أمطار غزيرة عندما سقطت شجرة على سيارته على الطريق السريع بالولاية في جونزبورو في حين قام أكثر من 80 نظامًا مدرسيًا عامًا في جميع أنحاء جورجيا بإلغاء الفصول الدراسية بالكامل، بينما قام آخرون بتدريس الطلاب عبر الإنترنت أو تأخير بدء الفصول الدراسية الشخصية.

وفي ولاية كارولاينا الشمالية، توفي شخص وأصيب اثنان آخران في حالة حرجة بعد أن ضرب إعصار مشتبه به حديقة منزلية في بلدة كليرمونت بشمال شارلوت، حسبما قالت إيمي ماكولي، المتحدثة باسم مقاطعة كاتاوبا.. وتم الإبلاغ عن إصابات مرتبطة بالعاصفة في فلوريدا بينما لم يتم تسجيل وفيات في حين أعلن مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في تالاهاسي عزمه إرسال ثلاثة فرق مسح للإعصار في وقت لاحق من اليوم الأربعاء لفحص الأضرار في مقاطعات والتون وباي وجاكسون في فلوريدا، وفريقين آخرين يوم غد الخميس لتفقد الأحوال في مقاطعة هيوستن بألاباما ومقاطعة كالهون بجورجيا.