الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"النائبة الغشّاشة".. من هي نشوى رائف؟

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد

تصدرت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، محرك البحث الشهير جوجل، بعد اتهامها اتهامها بالغش وثبوت حالة التلبس، والتعدي على مدرس مساعد في جامعة جنوب الوادي.

تفاصيل واقعة النائبة نشوى رائف

وقالت مصادر في جامعة جنوب الوادي لـ"الرئيس نيوز"، إن النائبة استخدمت "سماعات بلوتوث" في "الغش" أثناء امتحان مقرر مادة "القضاء الإداري" بكلية الحقوق.

وأضافت أن النائبة من محافظة أسيوط وطالبة بالفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي جنوب الوادي.

وتابعت أنه "أثناء أداء الامتحان لاحظت المراقبة (مدرس مساعد) على الطالبة استخدامها سماعات في الغش، وبعدها حدثت بينهم مشادة تطورت إلى التعدي على المراقبة أمام الطلاب، وتم إخراج الطالبة من اللجنة على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها". 

الجامعة تعلق

وبحسب بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي في قنا بشأن الواقعة، فإنه "في يوم الإثنين 8 يناير 2024 م، وفي أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة (انتساب عام) بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر (القضاء الإداري)، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز".

وأضاف بيان الجامعة: "طلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان".

وتابع البيان، أنه "عند تدخل مراقبة الدور لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي".

حرمان من دخول الامتحانات

وتم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، الذي قرر إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

من هي النائبة نشوى رائف؟

- النائبة نشوى رائف في العقد الثالث من عمرها، وهي من مواليد محافظة أسيوط.

- نائبة عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط.

- عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب.

- حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراة، فيما لم يعرف على وجه التحديد طبيعة التخصص الأكاديمي الذي حازت فيه على الدرجتين.

- تدرس في الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي.