الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تغيرات في حالة الطقس بداية من الأربعاء

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الأجواء حاليا ليست باردة ونسجل قيم درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بثلاثة درجات؛ فترة النهار فيها أشعة شمس وطقس دافئ؛ وفترة الليل فيها انخفاض في درجات الحرارة ولكن اعلى من المعدلات التي يفترض أن نكون عليها".

وأضافت: "نسجل قيم درجات حرارة بين 13-14 درجة ليلا و23-24 درجة نهارا على القاهرة الكبرى ونحن في يناير وهو يعتبر ذروة الشتاء ومن المفترض أن تكون الحرارة منخفضة".

وتابعت: "الأربعاء القادم سوف تؤثر علينا كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا وسوف تؤثر علينا وهي كتل منخفضة في درجات حرارتها وسيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سوف يحجب أشعة الشمس خلال أغلب فترات اليوم".

وأوضحت: "سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على أغلب انحاء الجمهورية إلى 3-4 درجات وسوف يكون هناك نشاط للرياح وسرعتها تتراوح بين 30-40 كم وهو ما يشعرنا بتراجع درجات الحرارة بشكل أكبر".

وواصلت: "بداية من يوم الأربعاء حتى بدايات الأسبوع القادم ستكون العظمي على القاهرة الكبرى بين 18-19 درجة ومع نشاط الرياح سوف نشعر انها 16-17 درجة؛ اقل درجة حرارة نهارا ستكون في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والقاهرة الكبرى ستسجل الخميس القادم 18 درجة".

وأوضحت: "سوف نشهد صقيع في بعض مناطق البلاد ليلا محافظات شمال الصعيد وبعض محافظات وسط سيناء قد يتكون الصقيع على المزروعات؛ وسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين تشهد تراجع درجة الحرارة إلى 2 درجة".

وذكرت: "نشاط الرياح سوف يشعرنا بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة ويومي الأربعاء والخميس ستكون هناك أمطار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط والعنصر المهم في الحالة الجوية الحالية هو تراجع درجات الحرارة".

واختتم: "انخفاض قيم درجات الحرارة مستمر حتى يوم الاثنين القادم سيكون هناك استمرار لانخفاض الحرارة ونشاط الرياح سيكون موجود في معظم الأيام وسوف نشهد الأجواء الشتوية المعتادة".