السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل تجاوز مذيعة بريطانية تجاه سياسي فلسطيني.. ونشأت الديهي يعلق

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي، على تجاوز إحدى المذيعات البريطانيات بحق الدكتور مصطفى البرغوثي أستاذ العلوم السياسية خلال إحدى المقابلات التلفزيونية على قناة بريطانية.

وقال الديهي خلل برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "الغرب فضح نفاقه؛ وتحول إلى نوع من السخرية؛ الدكتور مصطفى البرغوثي فتحاوي فلسطيني وأستاذ علوم سياسية وعنده نوع من الثبات الانفعالي كان بيعمل مقابلة مع إحدى المذيعات البريطانيات اللي الحقيقة لم تتحمل منطق ولا كلمات الرجل الذي بدا هادئا وهي بدت في أسوأ ما يصل إليه اعلامي أو إعلامية من أداء أقل ما يوصف أنه رخيص ودنئ وحقير؛ وعار على الإعلام وعلى المهنة".

وأضاف: "دا صورة ونموذج من الحقارة الغربية والإعلام البريطاني مش المنحاز دا الفاجر؛ دا فجر إعلامي؛ شوفنا هؤلاء وهما بيكيدوا في أوكرانيا وروسيا وأدى الفلسطينيين؛ فكرة الحرية والديموقراطية وحقوق الانسان اللي بيصدعونا بيها ما عادت مقبولة ولا يجب أن نتفاعل معها مجددا".

وأشار الديهي إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي أشار فيها إلى أنه قام بمواجهة حركة حماس، قائلا إن نتنياهو قتل الشعب الفلسطيني ولم يواجه حماس.

وأوضح: "نتنياهو بيقول سيفهم حزب الله ما فهمته حماس؛ الواد دكر أوي وبيقول علمنا وادبنا حماس؛ لا انت مأدبتش حماس أنت ربما تكون قتلت الشعب الفلسطيني ولكن مقربتش من حماس أنت أعلنت أنك هتدمر قادة حماس وتفكك البنية التحتية وتخلص على قادة حماس وتحرر الرهائن بتوعك؛ لا دا حصل ولا دا حصل؛ ولكن اللي حصل أنه هو قضى على 23 ألف من المدنيين الأبرياء".

وأوضح: "نتنياهو بيهدد حزب الله؛ حزب الله عنده صواريخه وهيضرب العمق الإسرائيلي لأن عنده أسلحة أكثر تطورا من حماس؛ نتنياهو يهزي وخرف وأصبح يدافع عن نتنياهو وليس إسرائيل؛ نتنياهو سيحرق الجميع من أجل أن يبقى في السلطة".

وأكمل: "صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بتقول إن الإدارة الامريكية تخشى أن يوسع نتنياهو الحرب من أجل أن يبقى في السلطة".

ويؤكد محللون سياسيون أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى إلى إطالة أمد الحرب وتوسيعها من أجل البقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة.