الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| 4 فئات محرومة.. التخصصات والشروط المطلوبة للتقديم في وظائف 30 ألف معلم الجديدة

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

يبدأ فتح باب التقديم لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثانى، الثالث)، للعام الدراسي 2024/2025، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 18 يناير الجارى، عبر بوابة الوظائف الحكومية الإلكترونية بجميع محافظات الجمهورية.

وبحسب مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فإن مسابقة الـ 30 ألف معلم للعام الحالى ستتم على مرحلتين، الأولى تشمل الوظائف المقرر فتح باب التقديم إليها فى غضون 10 أيام ويبلغ عددها 11 ألف وظيفة معلم مساعد فصل، لحملة مؤهل بكالريوس تربية أو كلية تربية نوعية أقسام تعليم أساسي / ابتدائى/ معلم فصل، بتقدير عام مقبول فأعلى، لافتًا إلى أنه سيتم خلال أسابيع الإعلان عن المرحلة الثانية من المسابقة بواقع بأكثر من 19 ألف وظيفة معلم لمراحل التعليم الابتدائى للصفوف الرابع والخامس والسادس.

وأضاف المصدر، أن التقديم سيشمل فى المرحلة القادمة مؤهلات تربوية فى تخصصات معلم فصل، لغة عربية، دراسات اجتماعية، علوم، رياضيات، لغة إنجليزية، موضحا أن جميع المؤهلات غير التربوية تتطلب من المتقدم الحصول على دبلوم تربوى فى حالات المواد الدراسية المتخصصة كليات الآداب والعلوم والألسن ودار العلوم واللغات والترجمة.

وأشار إلى أن المسابقة بمراحلها السابقة والحالية تراعى شرط السن بحيث يتيح لشريحة أكبر من المتقدمين فرصة الحصول على وظيفة حكومية، لمن لا يزيد سنه عن 40 عامًا فى تاريخ نشر إعلان مسابقة التوظيف.

ومن المقرر أيضًا إخضاع المتقدم حال استيفاءه شروط المسابقة لعدة اختبارات بداية من اختبار إلكترونى فى مقر مركز المسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ثم التدريبات التى تقررها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والكشف الطبى وتحليل المخدرات، وأخيرًا اختبار لياقة بدنية تجريه إحدى الجهات السيادية.

ويحرم من التقديم لشغل وظائف مسابقة التربية والتعليم من لا يتمتع بالجنسية المصرية، من سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، أو سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل، أو من يزيد عمره عن 40 سنة فى تاريخ نشر الإعلان.