السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مصطفى البرغوثى: إسرائيل ترتكب جرائم التطهير العرقى والإبادة والعقاب الجماعى

الرئيس نيوز

رد الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، على تداعيات لقائه بالمذيعة البريطانية وصراخها في وجه، على الهواء، بسبب حديثه عن قضايا فساد نتنياهو، وحقوق الشعب الفلسطيني.

قال خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،:"قلت خلال المداخلة أن إسرائيل مارست منذ عام 48 منظومة التطهير العرقي الإجرامي ضد الشعب الفلسطيني، كما قلت إن الحكومة الإسرائيلية فاشية وبها حكام وزراء متهمين بالفساد ولا يمكن إطلاق صفة الديمقراطية عليها".

ذكر أن المذيعة أصيبت بالصدمة والعصبية لأنها لم تستطع أن تحقق ما تريد خلال المداخلة، واعتقد أن هناك عاصفة عالمية ضدها والآلاف الآن يقدمون شكاوى ضد المحطة، موضحًا أن ما قامت به من صراخ ليست بمهنية، كما قالت أخطر كلام عنصري ضد العرب والمسلمين والفلسطينيين وما هو ليس أبيض مثلهم.

لفت مصطفى البرغوثي، إلى أن ما أثار المذيعة وأغضبها أنها تتعامل مع إنسان يتحدث بلغة حضارية، وحديثها إهانة ستحاسب عليها فكلامها كان عنصريًا وهى جاهلة لا تعرفنى لأني من أكثر الأشخاص دفاعا عن حقوق المرأة، وهي أهانت المرأة العربية والفلسطينية في حديثها.

أكد أن المذيعة فشلت في استثارته والصورة وصلت للمستمعين، ورأوا فيها صورة غير حضارية، وهم يدرسون الآن اتخاذ إجراء قانونى ضدها، مضيفًا أن إسرائيل فشلت في كل أهدافها الأساسية من العدوان على غزة.