الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسماعيل هنية يعلق على زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

علق إسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ على الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى منطقة الشرق الأوسط والتي سيلتقي خلالها عدد من قيادات المنطقة.

وقال هنية خلال مقطع مصور نشرته قناة "الجزيرة": "في ضوء زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة؛ نحن نأمل من السيد بلينكن أن يكون قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية وأدرك حجم الأخطاء التي وقعت بها الولايات المتحدة بدعمها الاعمى للاحتلال الصهيوني وتصديق أكاذيبه مما تسبب بمجازر وجرائم حرب ضد أهلنا في غزة غير مسبوقة".

وأضاف: "نأمل أن يكون تزكيزه على إنهاء العدوان على طريق انهاء الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية؛ وفي نفس الوقت نتمنى من الاخوة المسؤولين في الدول العربية والإسلامية الذين سيلتقون السيد بلينكن التأكيد للإدارة الامريكية ان مستقبل منطقتنا واستقراراها يرتبط بشكل وثيق بقضيتنا الفلسطينية وأن هذه القضية لا يمكن تجاوزها".

وتابع: "شعبنا الفلسطيني ومقاومته البطلة لن يقبلوا أن يظل الاحتلال البغيض جاثما على صدورنا وأن هذه الدماء الذكية التي سالت في ألاف المجازر وهذا الدماء الرهيب لا يمكن أن يحقق أمن ولا استقرار طالما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

وبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مساء أمس الخميس جولة جديدة بالمنطقة تشمل إسرائيل وتركيا وعدد من الدول العربية؛ وتهدف إلى تفادي توسع رقعة الحرب في قطاع غزة بعد اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية والتفجيرين في إيران.

وذكر الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر: "لا بلد لديه مصلحة في حصول تصعيد بالمنطقة"

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل هي الخامسة، والرابعة له إلى المنطقة، منذ اندلعت الحرب بين دولة الاحتلال الصهيوني وحركة حماس في 7 أكتوبر.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط في اليومين الماضيين تطورات متسارعة تمثلت في اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء، ووقوع انفجارين في إيران أسفرا عن مقتل 103 أشخاص على الأقل في جنوب البلاد يوم الأربعاء.