الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الزمالك يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه رقم 113

الرئيس نيوز

يحتفل نادي الزمالك اليوم الجمعة بذكرى تأسيسه رقم 113، حيث يعد النادي أحد قطبي كرة القدم المصرية مع الأهلي، وأحد أكبر الأندية في أفريقيا والوطن العربي، فعلى مدار تاريخه حقق بطولات كثيرة وقدم نجوم عظماء جعلت له شعبية كبيرة بين عشاق كرة القدم.

الزمالك على مدار تاريخه تغير اسمه عدة مرات، حيث تأسس تحت اسم نادي قصر النيل برئاسة جورج مرزباخ، قبل أن يصبح اسمه المختلط، ثم نادي فاروق بفرمان ملكي من الملك فاروق، الذي أطلق اسمه عليه عام 1941.

ومع قيام ثورة 23 يوليو 1952 تغير الاسم إلى نادي الزمالك، والذي استمر حتى الآن واشتهر به إقليميا وقاريا، ولكنه احتفظ باسم النادي الملكي نسبة إلى الملك فاروق كأحد الألقاب الشهيرة للنادي.

وعلى مدار تاريخه ورغم تغيير اسمه أكثر من مرة، إلا أن لون قميص فريق الكرة ظل كما هو أبيض بخطين حمر، والذي عشقه جمهوره على مر الأيام والسنين. الزمالك صنع شعبيته بلعبة كرة القدم، حيث يعد النادي الثاني من حيث عدد الألقاب بعد الأهلي، حيث فاز بالدوري 14 مرة، وبلقب كأس مصر 28 مرة، وكأس السوبر المصري أربع مرات، وهو أول فريق يفوز بهذه البطولة.

وقاريا توج الزمالك بلقب دوري ابطال افريقيا 5 مرات وكأس السوبر 4 مرات، وكأس افريقيا لأبطال الكؤوس مرة والكونفدرالية مرة واحدة.