الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

لماذا تُركت سيارات فخمة مهجورة في دبي؟

الرئيس نيوز

سلط تقرير لموقع سوبر كار بلوندي الضوء على مئات السيارات الفخمة التي تركت مهجورة في دبي “تموت في جراجات وساحات الخردة”.

وأشار الموقع إلى أن انتشار العديد من السيارات الفخمة المهجورة في دبي مؤشر قوي على ثروة المدينة والسهولة التي يتخلص بها الأشخاص من ممتلكاتهم التي كانت ثمينة في السابق.

واستشهد التقرير بمقاطع منشورة على موقع يوتيوب الشهير للفيديو، تتضمن جولات في ساحات انتظار كبيرة مليئة بالمركبات المهجورة بما في ذلك العديد من السيارات الفخمة، الأمر الذي يترك المشاهد في حيرة من أمره، على افتراض أنها سيارات خردة أو مركبات تم إيقاف تشغيلها، أو ألغيت تراخيصها.

في حين أن الغالبية العظمى من أصحاب السيارات ذات القدرات والتجهيزات الخارقة شغوفون بها، إلا أنه ليس من المستغرب أن يتم التخلي عن بعض تلك السيارات وينتهي بها الأمر في حالة صعبة للغاية ولا يوجد نقص في السيارات الفخمة في دبي، وقد قام مستخدمو يوتيوب مؤخرًا بتفقد بعض السيارات الرائعة.

ويرى مستخدمو يوتيوب وناشرو تلك المقاطع بعض السيارات المذهلة على الطريق، لكنهم عثروا أيضًا على العديد من السيارات المهجورة، بما في ذلك العديد من السيارات الفائقة في حالة سيئة للغاية.

ومع ذلك، سجل موقع إف سبوت النتائج التي توصل إليها شريط فيديو، وهو ما يجعل المشاهدة مثيرة للاهتمام، وفي الفيديو الأول استعرض المصور موقف سيارات ضخم مليء بمجموعة من المركبات وفي البداية، كان مستخدم يوتيوب لا يعرف أسبابًا للتخلص من تلك السيارات الفارهة، ولاحظ أن العديد من السيارات مغطاة بالغبار بشكل لا يصدق.

إحدى السيارات الموجودة في موقف السيارات هي سيارة لامبرجيني أوروس فضية اللون مع مجموعة منسوري، على الرغم من أنها واحدة من السيارات الأكثر رفاهية في المجموعة مما يشير إلى أنه قد لا يتم التخلي عنها بعد.

وفي ملاحظة جانبية، أضافت شرطة دبي مؤخرًا سيارة لامبورجيني أوروس بيرفورمانتي إلى أسطولها الهائل من السيارات. 

ولكن من خلال جمع مزيد من المعلومات، وجد موقع إف سبوت عددًا من السيارات المحطمة والمهشمة بما في ذلك سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 وسيارة ماكلارين، وتبين أن بعض السيارات ذهبت إلى تلك الساحات في نهاية المطاف نتيجة خلافات بين ملاكها أو نتيجة سلسلة طويلة من عمليات واتفاقيات إعادة الشراء ومنها مركبات رفضت السلطات منحها ترخيص سير.

في حين أن هناك سائقين يوميًا في المنطقة، مثل سيارات الدفع الرباعي وهوندا سيفيك، فإن وجود مركبات مثل رولز رويس وعدد قليل من سيارات مازيراتي يزيد من جاذبية المكان. وهناك سيارة أوروس أخرى بجوار سيارة مرسيدس جيه واجن، بالإضافة إلى المزيد من السيارات الخارقة المهجورة وفي وقت لاحق من الفيديو، اكتشف الفريق منطقة أخرى بها سيارات مهجورة، وبعضها في حالة سيئة للغاية.
تتضمن المجموعة اثنتين من سيارات بنتلي، بهيكل مهشم وطلاء مغبر، بالإضافة إلى عدد قليل من سيارات مازيراتي المدمرة وهناك أيضًا هيكل سيارة فيراري محطم وما تبقى من سيارة لامبورجيني هوراكان، والتي يبدو أنها تعرضت لحادث خطير ومن الواضح تمامًا أن ما تبقى من هذه السيارات سيكون في المستقبل مجرد قطع غيار.