السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة يؤكد أهمية التواجد المستمر مع المزارعين بالحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية

الرئيس نيوز

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أهمية التواجد المستمر مع المزارعين في الحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية إليهم، مشيرا إلى دور الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بالأصناف الجديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية، وكذلك بالأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتخفيض تكاليف الإنتاج وكافة الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع قيادات الوزارة المعنية بالإرشاد الزراعي، لبحث التوسع في تقديم وتطوير خدمات الإرشاد الزراعي.

وأشار القصير إلى أهمية التوسع في استخدام الإرشاد الرقمي والتطبيقات الحديثة لسد العجز في العنصر البشري من المرشدين الزراعيين، وكذلك الإنذار المبكر، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الحديثة، والتي أصبحت متاحة للجميع ومع أهالينا في الريف.

ولفت الوزير إلى دور قناة مصر الزراعية في التواجد الدائم مع المزارعين، وكذلك تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتزويدها بالشاشات لعرض كل التوصيات الفنية لكافة المحاصيل. 

ووجه بالاهتمام بالمدارس الحقلية والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية حتى تشمل جميع المحاصيل الزراعية، حيث تعد نماذج عملية على أرض الواقع يستفيد ويتعلم منها المزارعون.