الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بعد إعلان المرحلة الثالثة.. موقف الراسبون في السنة الأولى من مسابقة 30 ألف معلم

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الراسبون في السنة الأولى من مسابقة الـ 30 ألف معلم، وهل يحق لهم الدخول في المرحلة الثالثة أم لا؟.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"الرئيس نيوز"، أن الراسبون في المرحلة الأولى يعملون الآن على تقديم التماس فيما يخص رسبوهم.

وقالت المصادر إن هذا الالتماس مقدم للمديريات التعليمية على أن يتم النظر فيه وفى حالة قبول الالتماس سيقوم المعلم بإعادة الاختبارات الخاصة به.

شروط المرحلة الثالثة من مسابقة الـ30 ألف معلم

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي على صفحة موقع وزارة التربية والتعليم، بإطلاق مسابقات التربية والتعليم الجديدة لعام 2024 ابتداءً من يناير الجاري، يهدف ذلك إلى توفير عدد من المعلمين لتلبية احتياجات المدارس في جميع المحافظات، وأصدر مدبولي أيضًا توجيهات لإجراء مسابقة أخرى في يونيو عام 2024 لملء الوظائف المتبقية المخصصة للسنتين الأولى والثانية، حتى يصبح العدد الإجمالي للمعلمين 90 ألف معلم وفقًا للخطة الموضوعة.

وجاءت شروط المرحلة الثالثة من مسابقة الـ30 ألف معلم، كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم للمسابقة حاصلًا على الجنسية المصرية.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بسمعة وسيرة حسنة.
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 40 عامًا.
  • يجب أن يكون تقدير المتقدم العام (مقبول) أو أعلى.
  • المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024.

جدير بالذكر أن لمؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم لعام  2023، التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على النحو الآتي: حاصل على شهادة بكالوريوس في أحد التخصصات التالية من كلية التربية أو التربية النوعية: تعليم أساسي وتعليم ابتدائي ومعلم فصل.