الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

39 شركة مصرية تشارك في معرض "ليبيا فود" الخامس بطرابلس

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة ليبيا هيرالد الضوء على مشاركة 39 شركة مصرية في معرض ليبيا للأغذية بطرابلس، في نسخته الخامسة، وأكد رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرائد أن الاتحاد يدعم هذا الحدث المستمر خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير الجاري.

فرصة تسويقية هامة لشركات الأغذية المصرية

وأشار الرائد إلى كلمة رئيس مجموعة اكسبو المنظمة للجناح المصري أشرف عبد الرحيم في مؤتمر أعلن فيه تفاصيل المعرض بحضور ممثلي الشركات المصرية، معتبرًا المعرض حدثًا تاريخيًا في الصناعة وفرصة هامة للشركات المصرية لطرح منتجاتها وتوسيع صادراتها إلى الأسواق الخارجية.

وحول زيادة عدد العارضين المصريين في عام 2024، قالت الصحيفة إن مصر توسعت في مشاركتها بالمعرض لتؤكد التزامها بتعزيز العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا على كافة الأصعدة خلال المرحلة الحالية.

وذكرت الصحيفة أن عدد الشركات المصرية المشاركة في معرض العام الماضي بلغ 24 شركة وارتفع العدد هذا العام إلى نحو 39 شركة. وكشف أن هناك شركات أخرى على قائمة الانتظار تنتظر من المنظمين توفير المساحة في المعرض.

وجاء الإعلان عن المشاركة المصرية خلال المؤتمر الذي عقد بالقاهرة بين الاتحاد العام الليبي لغرف التجارة والصناعة والزراعة ونظيره المصري بمشاركة رئيس غرفة تجارة بنغازي صالح العبيدي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية في مصر، هبة سهيل، ورئيس جمعية مصنعي الآلات والمعدات في مصر محمد المنشاوي، ورئيس مجموعة المعارض العربية في سوريا علاء هلال.