الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعاء السنة الجديدة 2024 مكتوب

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن دعاء السنة الجديدة 2024 مكتوب، حيث يتمني الأهل والزملاء والأصدقاء أن يكون عامًا ميلاديًا مليئًا بالفرح والسعادة، بعدما شهدت نهاية نهاية

ويحرص العديد من المسلمين في أنحاء العالم استقبال العام الجديد، بالتقرب إلى الله بالذكر والصلاة والتسبيح والاستغفار، ببأن يحمل العام الجديد التوفيق في كل خطوة والرزق والخير والبركة.

ولم ترد أحاديث نبوية صريحة للسنة الجديدة، حيث أنه تلك المناسبة لا تعد عيدًا في الإسلام بل يرى فريق من العلماء جواز التهنئة بالعام الجديد والرد على التهنئة، حيث أن الدعاء جائز في كل وقت فهو من أسهل العبادات.

دعاء السنة الجديدة 2024 مكتوب

وبدورها، نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها على «فيسبوك»، أدعية يمكن ترديدها في بداية السنة الجديدة 2024، موصية بترديد الأدعية التي تجلب الرزق والخير والبركة والتي جاءت كالتالي:

- اللهم إني أسألك خير هذه السنة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها.

- اللهم إني أرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. - اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي.

- اللهم في عامي الجديد وفقني لما يرضيك عني من القيام والصيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم ارزقني الإخلاص لوجهك الكريم، وأتمّ عليّ رحمتك وفضلك. اللهم أستودعك عامًا مرّ من حياتي فاغفر لي فيما هو آت، وارحمني واعف عنّي واسترني.

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها. - اللهم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى، يا رب العالمين.

- اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيمانا في حسن خلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.

- اللهم هذا عامي الجديد، أسألك فيه جبرًا لقلبي وراحة لنفسي وزوالا لهمي وكربي، اللهم اجعل ما هو آت خير مما مضى.

- يارب في هذا العام الجديد انصر المجاهدين في سبيلك، اللهم ارحم المستضعفين في كل مكان، اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق والهدى.

- اللهم اجعل هذا العام عام نصر وتمكين للمسلمين، اللهم اجعل هذا العام عام هزيمة وانكسار للأعداء.

- اللهم إن هذا عام جديد قد أقبل اسألك من خيره الكثير وأعوذ بك من شره، اللهم اجعله عاما ملئ بالرزق والخير والنجاح.

اقرأ أيضًا

أجمل رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2024 عربي وانجليزي