الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستهدف "الأونروا" لإخراجها من قطاع غزة وتعميق التهجير

الرئيس نيوز

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الإجراءات الإسرائيلية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تندرج في إطار مخططات التهجير القسري، ومحاولات تغيير الطابع الديموغرافي في قطاع غزة وطبيعته المعروفة بالكامل.

وأكدت الخارجية في بيان لها، مساء السبت، أنها تنظر بخطورة بالغة لتلك المخططات باعتبارها "استهدافًا مباشرًا للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا، وفي مقدمتها حق العودة، وجزء لا يتجزأ من سياسة إسرائيلية رسمية تهدف لتصفية القضية الفلسطينية".

وطالبت الوزارة الإدارة الأمريكية "بوقف تنفيذ تلك المخططات فورًا، ما يتطلب وقبل كل شيء الوقف الفوري لإطلاق النار".

وأشارت إلى أن ما تتعرض له "الأونروا" منذ بداية الحرب "يعتبر تنفيذًا ممنهجًا لمثل هذا المخطط، خاصة ما يتعلق بقتل المئات من موظفيها وتدمير مراكزها والمدارس التابعة لها وعرقلة عملها وقدرتها على التحرك وأداء مهامها خاصة في شمال قطاع غزة".

وأضافت الخارجية، "بعيدًا عن أهدافه المعلنة للحرب على قطاع غزة، يوظف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإبادة الجماعية للمدنيين الفلسطينيين لتحقيق أهداف استراتيجية تتكشف يومًا بعد يوم، لطالما حذرت الوزارة منها في وقت مبكر"، واعتبرت أن "ممارسات جيش الاحتلال على الأرض تلخص تلك الأبعاد الاستراتيجية وتجسدها، وفي مقدمتها العمل على تهجير من يتبقى من المواطنين أو تشجيعهم على الهجرة".