الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإسكان الاجتماعي يكشف عن الموعد المتوقع للإعلان الجديد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت المهندسة مي عبد الحميد؛ الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن الموعد المتوقع لطرح الإعلان الجديد الخاص بالوحدات السكنية. 

وقالت عبد الحميد خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التمويل العقاري هو الالية التي نعتمد عليها حتى نستطيع الاستمرار في المشروع؛ البنوك أنفقت 66 مليار جنيه تمويل عقاري والعملاء يسددون المقدم ونحن نسدد دعم نقدي وصل إلى 6 مليار بالإضافة إلى قيام وزارة المالية بدعم فارق الفائدة من 7% إلى 24%".

وأضافت: "تكلفة المشروع حتى الان وصل إلى 350 -400 مليار بخلاف تكلفة المرافق؛ سوف ننتهي من الإعلان الحالي ثم نطرح اعلان جديد ولا نريد فتح إعلانات كثيرة حتى لا يكون لدينا كثير من المتقدمين في الانتظار وربما خلال ستة أشهر نقوم بطرح اعلان جديد".

وتابعت: "هناك من المتقدمين رفضت طلباتهم لأنهم غير مستحقين وهناك من تصرفوا في وحداتهم بالإيجار أو البيع؛ ومن يتصرف في وحدته بالبيع لا نقوم بالتصالح معه ومن قام بإيجار وحدته نتصالح معه لمرة واحدة مع إزالة المخالفة".

وواصلت: "هناك 7 ألاف محضر حررت ضد مخالفين وحصلنا على احكام ضد البعض وهناك تنسيق مع وزارة الداخلية من أجل تنفيذ الاحكام وقامت وحدة تنفيذ الاحكام بخطوات كبيرة في إطار التنفيذ؛ الهدف في النهاية الردع والأولى أن يذهب الدعم للمستحقين؛ وهناك حرص على الردع حتى يتقدم من يستحق الحصول على الوحدة".

وأكملت: "نحدث التوازن مع زيادة الأسعار عن طريق أليات الدعم المختلفة مثل دعم الفائدة والدعم النقدي؛ ضاعفنا الدعم النقدي في الإعلان الجديد من 60 ألف إلى 120 ألف ونحن حريصين على ان يسدد المواطن 15-20 على ثلاث سنوات ويسدد المواطن ثلث دخله كقسط شهري".

وأوضحت: "سعر الوحدة السكنية لدينا تساوي نصف سعر الوحدة في الخارج؛ لو كانت الوحدة بسعر 500 ألف لن تقل عن مليون في السوق؛ جميع من تسلموا الوحدات كانوا سعداء والجميع وجهوا الشكر إلى السيد الرئيس وطالبوا باستمرار المشروع".

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي، في أول ديسمبر باب الحجز والتحويل لمن هم خارج الأولوية في الإعلان السادس عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي، للحجز في الإعلان السابع عشر.