الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣

منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣، بالتزامن مع إعلان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني القائمة النهائية لمعسكر يناير؛ استعدادا للبطولة القاريةـ التى تستضيفها كوت ديفوار.

وشهدت قائمة منتخب مصر المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣، وجود 7 لاعبين من الأهلى و3 لاعبين من الزمالك و6 لاعبين من بيراميدز ولاعبًا واحدا من البنك الأهلى ولاعبًا من مودرن فيوتشر ولاعبًا من المصري البورسعيدى وثمانية محترفين.

قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور - حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمود حمادة - مصطفى فتحي - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح - محمود عبد المنعم كهربا - أحمد حسن كوكا.

أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣:

1- حسين الشحات "الأهلي".

2- محمد شريف "الخليج السعودي

3- نبيل عماد دونجا "الزمالك"

4- عبد الله السعيد "بيراميدز".

5- ياسر إبراهيم "الأهلي"

6- رمضان صبحي "بيراميدز"

مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣:

الجولة الأولى: منتخب مصر وموزمبيق، يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الجولة الثانية: منتخب مصر وغانا، يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الجولة الثالثة: منتخب مصر والرأس الأخضر، يوم الاثنين الموافق 22 يناير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وكانت قد أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣، عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير القادم.

ويسعي المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى دولاب بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة، وتعد المباراة الرسمية المقبلة لمنتخب مصر أمام موزمبيق فى كأس الأمم الأفريقية.


يشار إلى أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة، وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.