الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على قائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2024

قائمة منتخب مصر لأمم
قائمة منتخب مصر لأمم افريقيا 2024

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي عن قائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2024، خاصة واقترب المدير الفني لمنتخب مصر من حسم قائمة الفراعنة النهائية في كأس الأمم الأفريقية القادمة.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة 

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، قائمة اللإعبين الذين سينضمون إلى المعسكر بعد انتهاء مباريات السوبر المصري، والتي ستقام خلال الفترة من 26 ديسمبر وحتى 28 من الشهر ذاته.

وأكد البرتغالي فيتوريا، أن الكفاءة الفنية هي الأساس في اختيار اللاعبين في قائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2024، مؤكدًا بأنه لابد أن يجتاز كل لاعب سينضم للقائمة فترة تدريبية مكثفة لمدة شهر على مستوى تنافسي عالٍ قبل استدعائهم للمنتخب.

وتضم القائمة المبدئية للفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، والتي ستنطلق في يناير 2024، 55 لاعبا، على أن يتم الاستقرار خلال الأيام القليلة المقبلة على 27 لاعبا فقط ضمن القائمة النهائية.

قائمة منتخب مصر لأمم افريقيا 2024

وضمت قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة أفريقيا 55 لاعبا وهم:


حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد صبحي – محمد أبو جبل – محمود جاد – محمد بسام – محمد عواد.
خط الدفاع: علي جبر – محمد هاني – عمر كمال – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – محمود حمدي الونش – محمد حمدي – أحمد أبو الفتوح – أكرم توفيق – أسامة جلال – أحمد سامي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمود مرعي – محمد شكري – أحمد رمضان – كريم حافظ – حسين السيد – حسام عبد المجيد.
خط الوسط: حمدي فتحي – إمام عاشور – محمد النني – مصطفى فتحي – رمضان صبحي – محمود حمادة – حسين الشحات – عمر مرموش – أحمد زيزو – مروان عطية – مهند لاشين – سام مرسي – نبيل عماد – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي أفشة – محمد إبراهيم – عبد الرحمن مجدي – مصطفى زيكو – عبد الله السعيد – محمد عبد السميع.
خط الهجوم: محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – أحمد حسن كوكا – محمود كهربا – مصطفى محمد – أحمد ريان – محمد شريف – أسامة فيصل – أحمد أمين قفة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب المشاركة في أمم أفريقيا 2024، يومي الجمعة أو السبت المقبلين كحد أقصي، والتي قد تتضمن حوالي 27 لاعبًا المرشحين للمشاركة في البطولة القارية.

هذا وتنص لوائح بطولة كأس أمم أفريقيا، فإنه يتم تقليص قوائم المنتخبات المبدئية المشاركة في المحفل القارية من 55 لاعبا إلى 27 فقط (23 بالقائمة النهائية و4 لاعبين استبدال لظروف قهرية)، وهو ما جعل روي فيتوريا يختار 27 لاعبا ويستبعد 28 لاعبا قبل أيام من كأس الأمم الأفريقية.

يشار إلى أن رابطة الأندية المصرية المحترفة، كانت قد قررت الموافقة على طلب روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، على عدم إقامة مباريات يوم 2 يناير فى بطولة الدوري الممتاز، وذلك لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة، قبل بداية معسكر المنتخب استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل في القاهرة، وذلك في إطار الاستعداد لكأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار وتنطلق 13 يناير المقبل.

اقرأ أيضًا

مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية 2024